الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد الحميد متولي: شيخ الأزهر يوجه بعلاج ظاهرة الطلاق

الشيخ أحمد الطيب
الشيخ أحمد الطيب
قال الشيخ عبد الحميد متولي، مشرف وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن "ظاهرة الطلاق حينما تفشت، وجه الشيخ أحمد الطيب بالتنبه لتلك الظاهرة وعلاجها".
وأضاف متولي، في حوار لبرنامج "رأي عام" أنه "تم إنشاء الوحدة، من خلال 6 أعضاء، والظاهرة عندما رصدناها وجدنا حالات طلاق بعد 7 سنوات من الزواج، وأخرى بعد 20 سنة".
وتابع أن "صاحب المشكلة عندما يأتي لمركز الأزهر وندرس مشكلته ونوضح لكل شخص حقوقه، ونبين الأسباب، ونحاول علاج المشكلة"، مضيفًا أن "كل شخص يحكي مشكلته ونكتب ما يريده، ويشعر الشخص بصدق أعضاء اللجنة، ورغبتهم في حل المشكلة".
وأشار أن: "وحدة لم الشمل استطاعت حل 50 حالة داخل المركز، وأكثر من 150 حالة خارج المركز، وفشلنا في الصلح بين 5 حالات، وتم الطلاق، وحصلت المطلقة على حقها، والنفقة، وحق الأب في رؤية أبنائه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.