الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كلية الهندسة بالجامعة الألمانية تطلق أول مخيم صيفي متخصص في البرمجة الحوسبية للأطفال

الجامعة الالمانية
الجامعة الالمانية
أطلق قسم هندسة علوم الحاسبات و نظم المعلومات بكلية هندسة وتكنولوجيا الأعلام بالجامعة الألمانية بالقاهرة أول مخيم صيفي للأطفال ضم ورشة عمل متخصصة فى الحوسبة فى مجالات تصميم البرامج و القصص التفاعلية والألعابٍ، وذلك بإستخدام لغة البرمجة الحاسوبية (سكراتش ) و روبوت الليجو القابل للبرمجة (مايندستورم ). تمثل هذه البرامج بيئة برمجة موجهة في المقام الأول للمبتدئين و الأطفال. ضمت الورشة 30 طفل تراوحت أعمارهم فيما بين ال8 سنوات وحتى ال11سنة قسموا وفق اعمارهم الى 3 فصول تدريبية .
صرح بذلك الدكتور سليم عبد الناظر نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والمشرف العام على المخيم التدريبي المقام داخل معامل الكلية ، لافتاً الى أنه قام باعداد المناهج فريق عمل المخيم الصيفي المكون من المهندسين ندي شرف - غادة أحمد - أحمد عادل. بمعاونة عدد من طلاب الجامعة المدربين علي تبسيط المعلومات حيث يأتي ذلك في اطار حرص الجامعة على المساهمة الجادة فى خدمة المجتمع وتنمية قدرات أبنائه بدءامن طفل اليوم - قائد الغد - بنّاء المستقبل .
وأكد الدكتور عبد الناظر على أهمية وضرورة تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية للأطفال لتنمية قدراتهم على استيعاب كل ما يقدم لهم في هذا العمر مما يساعد على استخراج طاقتهم وتوسيع مداركهم واكتشاف مواهبهم .
و فى السياق نفسه أشار فريق العمل إلى أن البرنامج المستخدم لتدريب الأطفال يهدف الى تعزيز ملكة الأبداع والإبتكار لديهم ويمدهم بأساسيات التفكير الحسابي والبرمجة ولا يشترط فيه ان يكون الطفل ملماً بلغة الحاسوب حيث يساعدهم البرنامج للوصول الي الحلول المبتكرة للعقبات الحياتية التي قد تصادفه ويعطيه المساحة الوقتية اللازمة للتفكير والتوصل للحلول.
ويذكر أن هذا المخيم التدريبي الصيفي بدأت فعالياته في خلال شهر أغسطس الحالي وأستمر لمدة أسبوعين واختتمت الفعاليات بتقديم شهادات اتمام الدورة التدريبية للأطفال المشاركين في حضور أولياء أمورهم وتكريم طلاب الجامعة المعاونين لفريق العمل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.