الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لجنة الإغاثة بالأطباء العرب تختتم مشروع مكافحة سوء التغذية بالصومال وبورما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، اختتام مشروع "مكافحة الجوع وسوء التغذية" (أضاحي2018) ، والذي استهدف توزيع لحوم الأضاحى بكل من مصر وفلسطين والصومال وسوريا وبورما ، ووصل عدد المستفيدين هذا العام لأكثر من 70 ألف شخص.
وقال بيان صادر عن لجنة الإغاثة والطوارئ، اليوم، إن إجمالي عدد المستفيدين من مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" هذا العام وصل لما يقرب من 13 ألف أسرة من الأسر الفقيرة في محافظات الأقصر وأسوان والأسكندرية والبحيرة بجمهورية مصر العربية ، و مخيمات النازحين فى مقديشيو وهيرجيسيا وبيدوا وبلدوين بالصومال ، و مخيمات اللاجئين والنازحين السوريين ومنطقة كياوكتاو بإقليم أراكان بميانمار (بورما) بالإضافة الى بعض الأسر الفقيرة بفلسطين.
وبذلك يتخطى عدد المستفيدين من مشروع مقاومة الجوع وسوء التغذية "الأضاحى" خلال الأعوام السابقة المليون مستفيد بخمسة عشر دولة حول العالم.
وأكد الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح ان المشروعات الإغاثية الغذائية الموسمية التى تنفذها لجنة الإغاثة وتهدف إلى مقاومة الجوع و الوقاية من الأمراض التى تصيب الإنسان نتيجة لسوء التغذية ، والتخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين ، بجانب خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعاني من عدم توفر الغذاء وتدني الحالة الصحية بسبب الكوارث الطبيعية كالجفاف والأوبئة وغيرها.
وأشارت منظمة الصحة العالمية أن أمراض سوء التغذية تمثل المسبب الأكبر ضمن الأسباب المؤدية إلى وفاة الأطفال خاصة فى الأماكن الفقيرة حيث تزداد أمراض سوء التغذية عند كثير من الأمهات مما يترتب عليه ان تصبح الاطفال هزيلة وعرضة لأمراض خطيرة.
ويقدر معدل الوفيات الناجمة عن نقص الغذاء بنحو 45% من إجمالي معدل الوفيات على مستوى العالم خاصة فى الأطفال ممن هم دون سن الخامسة بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية عام 2017م.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.