×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 09:19 مـ 13 ربيع أول 1442هـ
قضايا وتحقيقات

رأس سدر تستعد لاستقبال مهرجان الطهاة العرب في دورته الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تشهد مدينة رأس سدر إنطلاق مهرجان الطهاة العرب بمنتجع بالم بيتش هوست بمشاركة 10 دول عربية وهي "المغرب والجزائر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان وتونس وفلسطين وليبيا بالإضافة إلي مصر الدولة المضيفة.
ويقام المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الحالي تحت رعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء ونقابة السياحيين بمصر.
وصرحت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان أن إختيارنا لمدينة رأس سدر نظرا لما تمتاز به عن مدن العالم بجمالها وسحرها ويوجد بها حمامات عيون موسي التي تحتوي علي عيون مياه كبريتية طبيعية إستشفائية. ولهواة مراقبة الطيور السمان أو الغطس وأيضا تعتبر من أكبر مدن العالم بسياحة السفاري.
ومن هنا كان هدف الإتحاد الدولي للطهاة العرب على إبراز الدور السياحي والوقوف علي أهمية تنشيط السياحة المصرية وجعلها تحت عيون ضيوف المهرجان
وأضافت نيفين أبوزيد بأن رسالة المهرجان قائمة علي مخاطبة الجندي المجهول الذي هو أحد الركائز الأساسية بالقطاع السياحي العربي وهو الطاهي الذي مازال يقدم الكثير وإلي الآن لم نستوفيه حقه علي الساحة الطهوية والعربية.
وأشار حسام آدم مدير عام المهرجان. بأن هذا المهرجان بنسخته الأولي للإتحاد الدولي للطهاة العربحيث يجمع كوكبة كبيرة من الأعضاء في جميع الوطن العربي ليكون نواة حقيقية لطهاة العرب. ليقدم العلم والدراسة والبحث ليكون منهجا لكل شباب الطهاة ولخلق أجيال جديدة قادرة علي العمل الممنهج والمنافسة والتحدي.
ومن جانبه صرح المدير التنفيذي للمهرجان الشيف الدكتور محمد القماش أن المهرجان يشهد النسخة الأولي وسوف يتكرر كل أربع سنوات. مع الاعتبار أن مانقدمه للطهاة من تدريب وتأهيل وخلق كوادر مهنية كفيل أن يخلق طاهيا مؤهلا جيدا.
ويشارك في المهرجان كضيف شرف الشيف العالمي ريشارد والشيف سامر خرفان كما تضم لجنة التحكيم الشيف ياسر عبد المولى بفندق بالم بيتش والشيف وائل دياب مصر ومحمد يحي رئيس الوفد السوري وعدد كبير من رؤساء الوفود العربيه.
كما يحضر المهرجان لفيف من الشخصيات العامة والفنانين والإعلام.
وكان لفندق بالم بيتش دور كبير في تقديم الدعم الكامل من خلال ياسر عوف مدير عام الفندق الذي أكد إن دعمه للمهرجان جاء من إيمانه بأهدافه الواضحة وهى أن نجمع كل طهاة الوطن العربي لكي نستطيع ان نقدم المطبخ العربي وفنونه إلي مختلف الشعوب فى مكان واحد تحت مظله من الحب والإخاء نجتمع معا بروح العروبة.

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:19 مـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28