الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يناقش مع رئيس ”إيرماس” خطة عمرات الجرارات

وزير النقل
وزير النقل
اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع المهندس مصطفى رشاد، رئيس الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية (إيرماس)؛ لمتابعة خطة الشركة في مجال عَمرات الجرارات، بحضور الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل وقيادات وزارة النقل والسكك الحديدية.
واستعرض وزير النقل الوضع الحالي لصيانة وعَمرة الجرارات والخطة المستقبلية لأعمال الصيانة بها؛ لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية، مشددًا على توفير كل قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة، وعدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، مشيرًا إلى أن الوزارة تسير في عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 200 جرار جديد وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات، مع توفير قطع الغيار اللازمة للورش.
كما استعرض وزير النقل التعاون القائم بين إيرماس وسكك حديد السودان في مجال إصلاح وعمرة الجرارات.
وأوضح رئيس الشركة أنه يتم إجراء عمرة لعدد 4 جرارات بإجمالي تكلفة 3.05 مليون دولار، وإجراء عمرة 80 موتور جر تابعة لسكك حديد السودان، إضافة إلى قيام إيرماس بتدريب 12 فنيًّا ومهندسًا تابعين لسكك حديد السودان على أعمال صيانة وإعادة تأهيل موتورات الجر.
الجدير بالذكر أن ورش إيرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل 18 عمرة شهريًّا بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة، و25 إلى 30 عمرة اسمية، ويبلغ عدد العاملين بالشركة 2000 عامل وفني ومهندس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.