الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 05:51 مـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم: مصر تفردت ببنك المعرفة ودول كثيرة تريد المشاركة فيه

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، إنه يوجد اتفاق بين وزارتي "التربية والتعليم والتعليم العالي"، ليتحول المجتمع المصري، لمجتمع قائم علي الإبتكار ، لافتا الى أنه للوصول لهذه النتيجة لابد أن نتحرك في اتجاهات كثيرة، وأن تكون أعيننا علي المستقبل و مانريد الوصول اليه ضمن رؤية مصر 2030.
وأضاف شوقي خلال كلمته باللقاء الأول الذي ينظمه بنك المعرفة للجامعات المصرية حول استخدام سايفال أن بنك المعرفه حلم بدء مع الرئيس السيسي في عام 2015، وذلك لإتاحة المصادر المعرفية للمجتمع البحثي والتعليمي.
وأكد وزير التعليم أن مصر تفردت بموضوع بنك المعرفة ودول كثيره تريد الاشتراك معنا فيه، وتابع أن التفرد أن يتيح ذلك للشعب كله وليس فئة بعينها.
وأشار شوقي إلي أن تصنيف بنك المعرفة الآن أضاف أشياء للتعليم الأساسي، حتي لا يقعوا في الأخطاء التي وقعنا فيها، معلقا أن البنك ليس مجرد حصالة للمعلومات ولكنه أكثر من ذلك بكثير، حيث أنه أصبح دار للنشر للدوريات المكتوبة باللغة العربية وهذا يغيير من تصنيفنا.
جدير بالذكر أن سايفال الذي تم توفيره لمعظم الجامعات و المراكز البحثيه المصرية، من خلال بنك المعرفة المصري، يعتبر من أهم الأدوات التي تساعد الباحثين و متخذى القرار المصرى، في النهوض بالتصنيف العالمي للجامعات المصرية، وصياغة الخطط المثلى لتحليل وتطوير آداء البحث العلمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy