الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الثقافة في ختام احتفالات مدينة وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية

احتفالات مدينة وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية
احتفالات مدينة وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية
اختتمت مصر فعاليات الأيام الثقافية التى أقيمت على مسرح محمد الخامس ضمن احتفالات مدينة وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.
وشاركت الدكتور إيناس عبد الدايم فى ندوة بعنوان "المرأة والسرد فى الأدب العربى"، وتحدثتا خلالها الكاتبة الروائية هالة البدري والدكتورة عزة بدر، وأدارتها الدكتورة الناقدة لطيفة المسكينى، وتناولن في اللقاء تجربتهن فى الصحافة والأدب والشعر والتحديات التى واجهتهما خاصة خلال فترة السبعينيات ونجاحهن في رصد التغيرات التى طرأت على المجتمع موضحتان جهاد المرأة ودورها فى رسم مسارات الوعى من خلال أعمالهن الروائية والقصصية، ونظرتهن للمستقبل بحرية من خلال الأعمال الأدبية، وأكدتا على أهمية دور المرأة فى نهضة المجتمعات العربية، ثم تحولت الندوة إلى تلاقى فكرى فى الشعر بين مبدعات مصر والمغرب.
كما شهدت وزيرة الثقافة حفل فنى تألقت خلاله فرقة الأقصر للفنون الشعبية تضمن لوحات فنية استعراضية من التراث المصرى رسمها وجسدها العارضين على انغام الطبل والمزمار والربابة تعبر عن الصعيد منها "الصعيدى، التحطيب، الفرح، الصوفية، غزل الفلاحين، النوبى"، ونجحت الفرقة أن تخلق حالة من التواصل وتشعل حماس الجمهور المغربى عندما تعانق علما مصر والمغرب فى إحدى اللوحات الفنية التى تؤكد أن الفن هو جسر لتوطيد أواصر المحبة التى تجمع الشعبين الشقيقين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.