الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس الاتحاد الدولي يثني على متطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني

 الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

على مدى الخمسين سنة الماضية، يقدم المتطوعون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خدمات إنسانية ليس فقط للمواطنين في الأرض الفلسطينية المحتلة بل أيضا إلى فلسطينيي الشتات في لبنان والعراق وسوريا ومصر. وبهذه المناسبة، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فعالية كبيرة في رام الله حضرها ممثلون عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمات غير حكومية وعدة منظمات إنسانية بالإضافة الى عدد كبير من المتطوعين.
وقال الدكتور يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: " بمناسبة اليوبيل الذهبي لجمعيتنا، أهنئ المتطوعين والموظفين على تفانيهم وشغفهم في العمل الإنساني الذي من دونه لما كنا استطعنا الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية في ظروف عمل صعبة للغاية".
"أود أن أعرب عن امتناننا للدعم الرائع الذي تلقيناه من المنظمات الشقيقة والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ونتطلع إلى تعزيز شراكات استراتيجية إضافية لدعم قدرات متطوعينا وموظفينا."
وقد شارك بهذه الفعالية، السيد فرانشيسكو روكا، رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد هاشم. وقال روكا: "نحن في فلسطين للتعبير عن تضامننا وإعجابنا بالعمل الشاق الذي يقوم به المتطوعون والموظفون في ظل ظروف صعبة على مدى الخمسين سنة الماضية.
إن الاحتياجات الإنسانية هنا خطيرة وأخشى أن تتفاقم عام 2019. اذ سيواجه 1.9 مليون فلسطيني على الأقل خطر النزاع والعنف والتهجير القسري والحرمان من سبل العيش. إننا ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم دعم أكبر لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: فالهيئات المحلية هي دائما الأفضل في خدمة مجتمعاتها المحلية.
وبمرور 50 عاما من العمل الإنساني، فإننا نستذكر جميع المتطوعين الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم الإنساني ونذكّر جميع أطراف النزاع بأن متطوعي الهلال الأحمر والموظفين وكوادر الإسعاف محايدون ويجب حمايتهم وتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني في جميع الأوقات."
إن طواقم ومتطوعي خدمات الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على أهبة الاستعداد للاستجابة للحاجات الإنسانية في أي لحظة في الأرض الفلسطينية المحتلة.
بالإضافة إلى ذلك، توفّر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خدمات إدارة الكوارث عند الحاجة، وتقوم بنشر فرق طوارئ متنقلة ومستشفيات ميدانية إلى البلدات والقرى المعزولة والمتضررة حيث تقدم الخدمات الصحية والمساعدات غير الغذائية الى المجتمعات المحتاجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.