الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 01:15 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر طرق حماية الأطفال الرضع من نزلات البرد

أطفال رضع
أطفال رضع
يعانى معظم الرضع فى الوقت الحالى من نزلات البرد ، ويجب اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لتجنب إصابتهم بالبرد ومنها التأكد من جفاف ملابس الرضيع لأن انخفاض درجة حرارة الجسم يحدث بشكل أكبر إذا كان الطفل يرتدي ملابس رطبة، أو عند تعرضه لدرجات حرارة منخفضة لفترات طويلة، كما أن الأحذية المقاومة للماء تساعد في المحافظة على جفاف الطفل، مع الحرص على تفقّد حفاضة الطفل بشكل متكرر عند البقاء خارج المنزل مدة تزيد عن نصف ساعة.
ولابد من تغطية وجه الرضيع عند الخروج في البرد لأن تنفس الهواء البارد قاسياً على رئتي الطفل الرضيع، لذلك يجب الحرص على تغطية وجهه من التعرّض للرياح عن طريق استخدام غطاء العربة، أو كرسي السيارة، وغيرها، وتجنب استخدام (اللفحات) الطويلة، التي قد تعرّض الطفل لخطر الاختناق، والحرص على عدم تغطية وجهه إذا كان عمره أقل من عام؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى انقطاع نفسه.
ولابد من الحرص على إلباس الرضيع طبقة إضافية من الملابس مقارنة بالملابس التي يرتديها البالغون، مع إلباسه القفّازات، والجوارب، والقبعات، ولف جسده للمحافظة على حرارة جسمه، ويجب الحرص على إزالة هذه الطبقات فور العودة إلى المنزل، أو الدخول إلى مكان دافئ؛ لتجنّب زيادة حرارة جسم الطفل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.