الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محكمة القضاء الاداري تؤيد قرار البنك المركزي باستبعاد محمد عبد الجواد من مجلس ادارة المصرف العربي الدولي.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدرت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بجلسة ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨ حكمها في الدعوى رقم
٤٠٨٤٦ لسنة ٧٢ قضائية بعدم قبول الدعوى التي اقامها محمد عبد الجواد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمصرف العربي الدولي للطعن على قرار محافظ البنك المركزي باستبعاده من عضوية مجلس ادارة المصرف.
وكان التفتيش الذي أجراه البنك المركزي قد أسفر عن ارتكاب عبد الجواد لمخالفات جسيمة تسببت في الأضرار باموال المصرف (بنحو ٨٠ مليون دولار بالاضافة الى ٢٥٠ مليون جنيه)، فأصدر محافظ البنك المركزي القرار رقم ٢٤ لسنة ٢٠١٨ باستبعاد محمد عبد الجواد من منصبه وإحالة الموضوع الى النائب العام.
وياتي هذا القرار في إطار الاجراءات التي يقوم بها البنك المركزي لتعزيز الرقابة على البنوك وضمان التزامها بأحكام القانون والاعراف المصرفية.
وعلى اثر ذلك قام المصرف الليبي الخارجي بتعيين عمرو يخلف الحجاج عضوا منتدبا وممثلا له في مجلس ادارة المصرف العربي الدولي بدلا من محمد عبد الجواد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.