الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرقاش يرد على روحاني معربا عن أمنيات في أن تكون قراراته في صالح الشعب الايراني

أنور قرقاش
أنور قرقاش
علّق وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، على تصريح للرئيس الإيراني حسن روحاني أكد فيه أن أولوية ميزانية بلاده الجديدة تتمثل في تحسين أحوال معيشة الشعب.
وبعد أن نشر قرقاش نصا لروحاني قال فيه إن الهدف الأول للميزانية الجديدة هو تحسين مستوى معيشة الشعب، رد المسئول الإماراتي الرفيع بالتعبير عن التمنيات في أن يكون الأمر كذلك بعيدا عما وصفها بـ "المغامرات والتدخلات الإقليمية".
واستدرك وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية معربا عن الأسف لأن الميزانية الإيرانية التي أقرت مؤخرا "تقول بغير ذلك"، حسبما قال.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قدم إلى برلمان بلاده الأحد الماضي مشروع قانون الميزانية الجديدة.
ونقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية قوله: "إننا أخذنا بنظر الاعتبار كافة التحديات الرئيسية للبلاد وأدرجناها في مسودة مشروع الموازنة، وسنواصل هذا التوجه خلال السنوات الأربع القادمة'.
وقال روحاني عن الميزانية الجديدة أيضا: "لقد حاولنا أن نتخذ خطوة هامة في سبيل معالجة قضية الفقر، بحيث إذا أردنا أن نلخص مشروع الموازنة للعام الجاري في جملة واحدة، فعلي أن أقول إن مشروع الموازنة للعام الإيراني القادم يقوم على أساس توفير فرص العمل بشكل شامل وإزالة الفقر والحرمان وإرساء العدالة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.