الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف المحافظات تستمر حتى الأربعاء.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح مستمر حتى الأربعاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوء نسبى فى سرعات الرياح يوم غدا الاثنين على أن يعاود النشاط مرة آخر يومى الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الانحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضح عبد العال، أن الرياح مصدرها كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب القارة الأوروبية مرت بالصحراء وتحملت بالرمال والأتربة.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تتكاثر أيضا السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.