الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تقترح إطلاق قناة تخاطب شعوب أفريقيا لزيادة التقارب معها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكدت السفيرة نبيله مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضرورة وجود قناة موجهة لأفريقيا لزيادة التقارب مع شعوب القارة السمراء بالإضافة إلى استعراض المشروعات القومية، قائلة: حتى لو بدأنا ببرنامج موجه لأفريقيا.
وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، لمناقشة دور الوزارة وتواصلها مع المصريين في القارة الأفريقية.
وشددت الوزيرة علي أهمية الدور القوي للأزهر الشريف كقوي ناعمة في القارة الأفريقية، لما له من قيمة كبيرة، داعية كذلك رجال الأعمال للتنسيق مع الشركات من أجل مزيد من الاستثمارات.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم إلي أهمية تدعيم دورنا في أفريقيا إلي جانب شركتي "المقاولين العرب والسويدي" اللتين تقومان بدور كبير علي حد قولها، مقترحة أن تجمع الحكومة والبرلمان رجال الأعمال لتعميق الدور الاقتصادي.
وأعلنت نبيلة مكرم، أنها ستبدأ بعمل زيارات لعدد من الدول الأفريقية وفي مقدمتها دولة جنوب أفريقيا.
وفي إطار خطتها لتعزيز التوجة المصري نحو أفريقيا، أكدت الوزيرة أنها عقدت أول اجتماع للهيئة الاستشارية لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، والتي تضم عددا من الخبراء والسفراء، لتفعيل دور الوزارة في القارة السمراء.
وفي سياق متصل، أوضحت وزيرة الهجرة إنه في إطار سعي الوزارة لربط المصريين بالوطن، تم عمل أسبوع الجذور لليونانيين والقبارصة والأرمن، ممن كانت لهم جذور مصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.