الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أرامكو تعتزم رفع احتياطيات الغاز الطبيعي إلى 333 تريليون قدم مكعب بحلول عام 2016

تعتزم أن شركة أرامكو السعودية بوضع خطط طموحة لرفع احتياطيات المملكة من الغاز الطبيعي إلى 333 تريليون قدم مكعب بحلول عام 2016م من خلال التوسع في استكشافات الغاز الحر غير المصاحب للنفط والذي يرتبط استخراجه بإنتاج النفط ما يضاعف الجهود على الشركة ويقلل من جدواه الاقتصادية ناهيك عن احتواء معظمه على نسبة عالية من الكبريت أو وجوده في تكوينات جيولوجية صعبة.
ونقل تقرير عن شركة أرامكو السعودية أن الأهداف الاستراتيجية للشركة هي توظيف التقنية الحديثة في أعمال الحفر بهدف التوسع في إمدادات الغاز التقليدي لتلبية احتياجات الطلب المتنامي على الطاقة بالمملكة لفترة طويلة في المستقبل بما يساعد أرامكو على توجيه الزيت إلى منتجات عالية القيمة تفيد اقتصاديات المملكة.
وتهدف الشركة من هذه الخطط لمواجهة الطلب المحلي على الغاز التقليدي الذي ينمو بنسبة 6% سنويا نظرا للتوسع الكبير في الصناعات التي تفضل الغاز الطبيعي كوقود نظيف وكذلك استخدام الغاز كلقيم للصناعات البتروكيماوية والتي تشهدا توسعا كبيرا في السنوات الأخيرة لتواكب النهضة الصناعية العملاقة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.