الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر بيان ” أوصياء الجامعة الأمريكية ” الذى أنهى الخلاف بين الإدارة والطلاب

فرانسيس ريتشاردوني
فرانسيس ريتشاردوني
اصدر مجلس اوصياء الجامعة الامريكية منذ ايام بيانا عقب اجتماعه الذي عقد بالقاهرة بمناسبة الاحتفال بمئوية الجامعة 11 فبراير الماضي اعرب خلاله عن عميق اعتزازه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة كمنارة للمعرفة في مصر ومركز للحياة الفكرية والاجتماعية والثقافية في العالم العربي.
و توجه المجلس بالتقدير لإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والخريجين ومجتمع الجامعة الأكبر لما يقومون به من عمل دائم ودؤوب لتحقيق مهمة الجامعة.
كما اعلن المجلس عن تقديره لمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإدارة ومجتمع الجامعة لمختلف وجهات نظرهم مع المجلس.
وقال المجلس انه هو الجهة العليا المنوط بها مسئولية إدارة الجامعة وصنع القرار وهو الجهة المؤتمنة على ذلك، مشيرا انه يطلع بهذه المهمة الرئيسية على أكمل وجه. وجدد المجلس تأكيده بالإجماع على ثقته المستمرة ودعمه التام لكل من رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردوني وإدارة الجامعة كما اثني المجلس على قيادة الرئيس ريتشياردوني وقراراته، معتبرا انها قرارات جوهرية للنجاح الحالي والمستقبلي للجامعة.
وقال المجلس انه مما يعد وساماً للتميز تفخر به الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حصلت الجامعة على التجديد المشرف للاعتماد من قبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي. ويعد أسلوب إدارة الجامعة أحد معايير الاعتماد السبعة التي تنظر فيها لجنة الاعتماد وخاصة معيار الفهم الواضح لكيفية إدارة الجامعة. هذا التجديد الناجح يعكس روحاً من التعاون ويخلق توقعاً لدى مجلس الأوصياء بقيام إدارة الجامعة بالاستعانة بالنصح من مجلس شورى الجامعة ومن أعضاء هيئة التدريس ككل لتوضيح أي غموض قد يشيب أسلوب الإدارة.
واكد المجلس انه يُقدر الجهد المبذول حتى الآن من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس والذين يتعاونون مع الرئيس الأكاديمي للجامعة بشأن كتيب أعضاء هيئة التدريس.
وتابع المجلس انه وجه توصياته لرئيس الجامعة لاستكمال كافة الاستشارات اللازمة وتسليم نسخة نهائية من الكتيب يوم 15 أبريل، حتى يتسنى للمجلس الوقت الكافي لمراجعته قبل اجتماعه المحدد يوم 16 مايو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.