الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إطلاق 3 مسابقات للابتكار في مجال الرعاية الصحية للشركات الناشئة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تم إطلاق ثلاث مسابقات للشركات الناشئة في إفريقيا من ضمنها مصر للسنه الثانيه على التوالى. وذلك بهدف توفير حلول مبتكرة لتحسين حياة المرضى وتغيير الصورة النمطية للرعاية الصحية في القارة الإفريقية - خلال فعاليات "VIVA Technology" المقرر إقامته في باريس في الفترة من 16 إلى 18 مايو القادم.
وتهدف المسابقات الثلاث إلى اختيار ودعم أفضل الشركات الناشئة التي تسعى إلى ابتكار حلول مستقبلية في مجال الرعاية الصحية ؛ وذلك لتأكيد الالتزام بالمساهمة في تقديم الدعم لرواد الأعمال ممن يتسمون بالابتكار والتميّز في تحقيق وتطبيق مشروعاتهم.
وتعد هذه المسابقات جزءاً من استيراتيجية الشركة لدعم وتشجيع التطوير والإبداع في قارة إفريقيا من أجل ارتقاء المنظومة الصحية لخدمة المرضى؛ بما في ذلك جميع المعنيين بالصحة سواء من جهات حكومية أوشركات خاصة وناشئة وغيرها.
و تحتوى تفاصيل المسابقة على النحو التالي:
المسابقة الأولى تهدف إلى تقديم حلول لرفع الوعي الصحى والتشخيص المبكر وكيفية التحكم في مرض السكر؛ حيث أن أكثر من ثلثي البالغين المصابين بمرض السكر في أفريقيا ليس لديهم الوعي الكافي بحالتهم المرضية. وحتى بعد تشخيص المرض، فإن أغلبية المرضى لا يخضعون للعلاج إما بسبب عدم المقدرة على تحمل تكاليف العلاج أو نقص الخدمات العلاجية أو مستوي الوعى لدى المريض.
المسابقة الثانية تركز على كيفية الحصول على الدواء في المناطق النائية وذلك من خلال إدارة التوزيع لتوفير حلول بديلة للدفع. وتهدف هذه المسابقة إلى إيجاد وتطوير حلول مبتكرة بما يتناسب مع الأفراد للحصول على مستوى أفضل للعلاج حتى في المناطق النائية. فالشركة تسعى إلى إيجاد أدوات لتطوير نظم الوصول لكل مريض من خلال منظومة "الميل الأخير" عن طريق التجارة الإلكترونية للوصول مباشرة إلى الصيدليات والمرضي، فضلاً عن تفعيل أنظمة دفع تتفق وإمكانيات كل مريض وتقدم رعاية صحية أفضل للشعوب.
وأخيراً المسابقة الثالثة تهدف للوصول الى حلول لدعم صانعي القرار فى مجال الرعاية الصحية لتحقيق أعلى استفادة من للبيانات المتاحة، وذلك للتعرف على الأمراض و حصرها وتحديد نسبتها، بهدف دعم البحوث الخاصة بها بهدف تحسين إدارة الرعاية الصحية. و تأمل هذه المسابقة إلى دعم متخذى القرار فى تقييم الشراكات بين القطاع العام والخاص.
وستتم دعوة أصحاب الشركات الناشئة التي ستصل للمرتبة قبل النهائية للمسابقة لعرض مشاريعهم و حلولهم المبتكرة اثناء مؤتمر "إفريقيا تك" Africa@Tech، التي تم تخصيصها للقارة الإفريقية خلال فعاليات المسابقة العالمية "فيفا تك". وسيقومون بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم تتكون من ممثلي الشركة مع خبراء محترفين بمجال الصحة، مما سيمكنهم ايضاً لعرض هذه المشاريع المتميزة لكل المهتمين بالابتكار للشركات الناشئة اثناء المؤتمر.
و الجدير بالذكر انه سيتم تقييم تلك الشركات وفقاً لخمسة معايير: أدلة موثقة عن نتائج إيجابية في دولة إفريقية واحدة على الأقل، ودرجة كفاءة المشروع، ومدى ملاءمة الحلول المبتكرة، ونموذج العمل والسوق المستهدف، والمهارات، والخبرة، وخبرات فريق العمل، وأخيراً الأدلة العلمية إن أمكن.
وأكدت كريستيل صغبينى، إن المسئولية تجاه المجتمع في دعم الابتكار وتشجيع الوسائل الحديثه ذات التقنيه العالية تخفيف العبء وتدعم المريض المصرى، لأن مصر بها مجموعة كبيرة من الشباب الاكثر إبداعاً في العالم فواحدة من أهم الأولويات هو دعم وتطوير وإلقاء الضوء على رواد الأعمال الموهوبين، ايماناً بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية ليصب في مصلحة المريض المصرى و أن مصر زاخرة بكثير من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا فى القارة الافريقية."

وأوضحت غادة ميشيل، رئيسة قسم الاتصالات والمسئولية المجتمعية أننا نبحث باختصار عن المبدعيين الناشئين الذين لديهم ما يثبت تحقيق الفكره أودليل على تطبيق المفهوم الذي يمكن أن يجيب على واحدة من الثلاث محاور المطروحين فى المسابقة.
وأضافت أن الشركة تلقت في العام الماضى 190 مشروع لشركات ناشئة بافريقيا وتم اختيار 10 منها للانضمام إلى منصة الشركة بـ "إفريقيا تك2018 " Africa Tech " خلال فعاليات المؤتمر وكان واحد من العشر شركات التى تم اختيارهم من ضمنهم شركة مصرية و قد تم دعمها من قبل الشركة بمصر.
وأكملت أما عن هذا العام فان حتى الان مصر تحتل المرتبة الاولى فى عدد الشركات التى سجلت فى الانضمام للمسابقة حتى الان و نأمل ان تصل احد الشركات المصريه للتصفيات النهائية للمسابقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.