الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سر تغيير سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة إلي اللون بالأزرق

الولايات
الولايات
احتفالاً باليوم العالمي للمياه، سيتشح مقر السفارة الأمريكية باللون الأزرق غدا في تمام الساعة 6.30 مساءً، تأتي هذه الخطوة لإلقاء الضوء على شراكة الولايات المتحدة مع مصر لمواجهة التحدي العالمي لندرة المياه.
بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمياه الموافق 22 مارس سنوياً منذ عام 1993 حينما اختارت الجمعية العامة للأمم المتحده هذا اليوم لتأكيد أهمية الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبه.
وقالت السفار في بيان لها إن نهر النيل قد منح الفرصة لميلاد الإنجازات الرائعة للحضارة المصرية القديمة والحديثة. ويستمر النهر إلى اليوم في الحفاظ على المزارع والمصانع التي تُعد أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية في مصر. يوفّر نهر النيل 97 % من موارد المياه الطبيعية المحلية في مصر، ويعيش 95 % من سكان مصر الحديثة البالغ تعدادهم 100 مليون نسمه بالقرب من النهر.
عنوان الاحتفال بيوم المياه العالمي هذا العام هو "لن نتخلى عن أحد"، حيث تتطلع الولايات المتحدة إلى عالم يتمتع بالأمن المائي، حيث يتمتع الناس والدول بالمياه النظيفه والآمنة التي يحتاجون إليها ليكونوا أصحاء ومزدهرين وأقوياء. لقد استثمرت الولايات المتحدة على مدار العقود الأربعة الماضية أكثر من 3.5 مليار دولار بالشراكة مع الحكومة المصرية لتوفير مياه نظيفة وخدمات صرف صحي للمصريين. وتعمل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حالياً على تحسين الوصول إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في صعيد مصر وشمال سيناء كما تدعم جهود حكومة جمهورية مصر العربية في تحسين الخدمات واستدامتها. كما ندعم كذلك الجهود المبذوله لرفع مستويات الوعي والالتزام بجودة المياه وصحة الشواطىء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.