الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ذكري وفاتها.. تعرف علي سبب حزن عائلة نعيمة عاكف عند ولادتها

 نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
تحل اليوم ذكري وفاة الفنانة نعيمة عاكف حيث توفت في 23 إبريل عام 1966 بعد مرضها بالسرطان، وولدت في 7 أكتوبر عام 1929، في طنطا، ولم يكن مولدها فرح بالنسبة لأهلها حيث أنهم حزنوا لأنهم كانوا يرغبون فى ولد بدلا منها، ووالدها كان قاسيا وكان يستغلها في السيرك الذي كان يملكه، ويستغل أموال السيرك في القمار، وتزوج والدها علي والدتها ما جعلها تترك السيرك الذي خسره والدها في النهاية بسبب القمار.
ولما بلغت سن العاشرة تزوج والدها من أخرى غير والدتها التي اضطرت إلى ترك السيرك مع أولادها لتستقر في شقة متواضعة بشارع محمد علي ثم انتقلت نعيمة إلى ملهي الكيت كات الذي كان يرتاده معظم مخرجي السينما.
اكتشفها المخرج أحمد كامل مرسي وقدمها كراقصة في فيلم "ست البيت" ومنه اختارها المخرج حسين فوزي لتشارك في بطولة فيلمه "العيش والملح" وبعده تعاقد معها على احتكار وجودها في الأفلام التي يخرجها لحساب نحاس فيلم وقامت بأول بطولة سينمائية لها في "لهاليبو" ورغم فارق السن الكبير بينهما إلا أن المخرج حسين فوزي تزوجها ونقلها من شارع محمد علي إلى فيلا بمصر الجديدة.
وتوالت أفلامها ولمع نجمها في السينما من خلال أفلام: "بلدي وخفة"، "بابا عريس"، "فتاة السيرك"، "جنة ونار"، "تمر حنة"، "ياحلاوة الحب".
وبعد عشرة أعوام من الزواج انفصلت نعيمة عن زوجها في هدوء شديد بعد أن أخرج لها 15 فيلماً آخرها فيلم "أحبك ياحسن" ثم تزوجت من المحاسب صلاح الدين عبد العليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد صلاح الدين عبد العليم.
شعرت نعيمة عاكف ببعض الألم أثناء عملها في فيلم "بياعة الجرايد" وذلك في عام 1963 وعند عمل الفحوصات اكتشفت أنها مصابة بداء السرطان وصارعت المرض في الثلاث سنوات الأخيرة وفي 23 أبريل عام 1966 فاضت روحها بعد رحلة مع المرض، حيث كانت قد أصيبت بنزيف في المعدة ونُقلت إلى المستشفى، وظلت بها أكثر من شهر ثم تحسنت صحتها فعادت إلى بيتها، لكن المرض عاودها من جديد فتقرر سفرها للعلاج في الخارج على نفقة الدولة، لكنّ صحتها لم تكن تسمح بعد أن تدهورت حالتها بصورة خطيرة ومفاجئة، وماتت نعيمة عاكف وهي على ذمة زوجها الثاني صلاح الدين عبد العليم، ولها منه ابن وحيد، وهي لم تتجاوز السابعة والثلاثين من عمرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.