الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على عدد الشهداء فى ثورة السودانيين للإطاحة بعمر البشير

البشير
البشير
أعلنت وزارة الصحة السودانية، الجمعة، أن حصيلة قتلى الاحتجاجات التي اندلعت بالبلاد منذ اندلاع الاحتجاجات ضد حكم الرئيس المعزول عمر البشير في ديسمبر الماضي بلغت 53 شخصا، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 7343 حالة.
وقال بابكر علي، المدير العام للوزارة في الخرطوم، إن "القتلى يتوزعون على العاصمة وولايات أخرى استقبلت مشارحها 40 حالة وفاة، فيما توفيت 13 حالة أخرى أثناء تلقيها العلاج".
وفي 11 أبريل الماضي، أنهى الجيش السوداني حكم البشير الممتد لـ30 عاماً، إثر دخول ملايين السودانيين في اعتصام مفتوح أمام مقر القيادة العامة للجيش لا يزال مستمرا حتى الآن، بعد طرحهم مطالب جديدة تتمحور في نقل السلطة لحكومة مدنية وتشكيل مجلس سيادة من المدنيين والعسكريين.
وجاء قرار القوات المسلحة بعزل البشير بعد احتجاجات استمرت نحو 4 أشهر، منذ اندلاعها في 19 ديسمبرالماضي.
وأحال المجلس العسكري الانتقالي البشير إلى سجن كوبر القومي بالخرطوم، وفتح بلاغات في مواجهته بتهم الفساد المالي وغسل الأموال ومخالفة قوانين النقد الأجنبي، بعد أن ضبط المجلس مبالغ مالية ضخمة في مكتبه بالقصر الرئاسي شملت "أكثر من 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.