الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حكم تأخير الزكاة عن وقتها لإخراجها في شهر رمضان

زكاة
زكاة
قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من كان لديه مال وبلغ النصاب اى ما يساوي 85 جراما من الذهب "عيار 21" وحال عليه الحول الهجرى فيجب إخراجها على الفور.
وأضاف " العجمي"، فى إجابته عن سؤال ( حكم تأخير الزكاة عن وقتها لإخراجها فى شهر رمضان؟)، أنه لا يجوز تأخير إخراج الزكاة بعد تمام الحول إلا لعذر شرعي، كعدم وجود الفقراء حين تمام الحول وعدم القدرة على إيصالها إليهم ولغيبة المال ونحو ذلك، أما من أخر الزكاة لغير عذر أثم.
وأشار الى أن الزكاة المفروضة وقتها عند حلول الحلول، اى عند مرور السنة على هذا المال سواء صادف رمضان او غير رمضان فإن كان الحول فى رمضان فالزكاة فى موعدها، وإن كان الحول قبل رمضان فالزكاة تكون قبل رمضان، وإن كان الحول بعد رمضان وأرد أن يتأخذ الثواب فى رمضان اى أن يخرجها مبكرًا قبل حلول الحول فيجوز لك أيضًا ولك الثواب فيه مراعاة لحال الفقير سواء صادف رمضان أو لم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.