الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون لربط مناهج التعليم والبحث العلمي بالصناعة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
وقعت جامعة الإسكندرية برئاسة الأستاذ الدكتور عصام الكردي، صباح اليوم، اتفاقية تعاون بهدف ربط مناهج التعليم والبحث العلمي بالصناعة، وتطوير البيئة وخدمة المجتمع من خلال توفير فرص تدريبية متميزة وفعالة لطلاب جامعة الإسكندرية وكذلك تنمية قدرات العاملين من خلال الأنشطة التعليمية المختلفة، وذلك فى إطار تحالف الجامعة مع الصناعة.
وصرح رئيس الجامعة أن توقيع هذه البروتوكلات يأتى فى إطار إيمان الجامعة بضرورة تفعيل التعاون بين الجامعة والصناعة لتحقيق التكامل بين الجانبين بما يعود بالنفع على المجتمع، ويساعد فى تحقيق تنمية إقتصادية واجتماعية مستدامة، وأضاف أن الجامعة حريصة أيضاً على تطوير برامجها الدراسية وإستحداث كليات وبرامج جديدة بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المتطورة، والتعاون مع المؤسسات والهيئات المختلفة، وتطوير المبانى والقاعات الدراسية، وتطوير المستشفيات الجامعية بما يخدم العملية التدريسية والمجتمع.
من جانبه، صرح الدكتور أسامة عباس، أنه وفقا للبروتوكول سيتم العمل على توفير فرص تدريب لطلاب جامعة الإسكندرية لإكساب الطلاب خبرات عملية ونظرية في عدد من التخصصات من خلال برامج تدريب يتم إعدادها بالتعاون مع الجامعة والتي تضمن الجدية والالتزام وتقييم الطلاب وتنمية مهاراتهم، مؤكدا أنه سيتم منح الطلاب مكافأت لتشجيعهم على التدريب.
مضيفا أن جامعة الإسكندرية ستقوم بتنظيم دورات وورش عمل تدريبية وتأهيلية متخصصة من خلال وحدات الجامعة المختلفة، بالإضافة إلى وضع خطط بحثية وعلمية مشتركة يكون هدفها حل المشكلات التطبيقية والوصول لحلول علمية تتعلق بالمشكلة قيد البحث، وتقديم الدعم اللازم لإنجاز هذه الأبحاث والرسائل العلمية.
حضر توقيع البروتوكول الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الافريقية والدكتورة رانيا الشرقاوى مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمسئولية المجتمعية والتطوير الإدارى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.