الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية البريطاني السابق أمام القضاء بتهمة تضليل الرأي العام حول بريكست

 بوريس جونسون
بوريس جونسون
أفادت صحيفة "جارديان" البريطانية في نبأ عاجل لها منذ قليل بأن القضاء البريطاني طالب وزير الخارجية السابق بوريس جونسون بالمثول أمامه بتهمة نشر "أكاذيب" لتمرير اتفاقية خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
وقالت الصحيفة إن جونسون يواجه اتهامات بتضليل الرأي العام حينما كان متوليًا منصبه، وإنه يمثل أمام المحكمة بسبب تصريحٍ سابق له بأن المملكة المتحدة كانت ترسل 350 مليون جنيه استرليني إلى الاتحاد الأوروبي بشكل أسبوعي.
وأعلنت رئيسة وزراء بريطانية تيريز ماي بعد أن فشلت محاولاتها لتحقيق بريكست، قرارها تقديم استقالتها من منصبها كرئيسة للحزب المحافظ وبالتالي من رئاسة الحكومة في السابع من يونيو.
وأرغم رفض النواب البريطانيين لاتفاق الانفصال تيريزا ماي على إرجاء موعد بريكست إلى 31 أكتوبر في أقصى حدّ، فيما كان مقررًا في البداية في 29 مارس، وتنظيم الانتخابات الأوروبية.
وحذّر قادة الاتحاد الأوروبي من أنهم لن يوافقوا على إعادة التفاوض بشأن اتفاق الانفصال مع خلف تيريزا ماي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.