الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يُعلن عن انطلاق قوافل طبية وعلاجية تجوب القرى

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، عن تنظيم قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب المناطق البعيدة المحرومة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم وتستمر تلك القوفل الطبية حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل لتقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة للأهالي غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وتستمر القوافل لمدة يومين بتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين.
وأضاف المحافظ، أن الهدف من القوافل توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة وكذلك يتم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظلة التأمين الصحي.
وأكد أن هذه القوافل توقع الكشف الطبي على المواطنين وتقدم العلاج بالمجان وتستهدف الوصول إلى المناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن القافلة تضم تخصصات (جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، عظام وقلب) بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر، وفي حالة وجود حالة عاجلة يتم تحويلها إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.