الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدولار هينزل تاني.. أسعار العملات الأجنبية والعربية بنهاية يوم الجمعة بدرية طلبة تبعث رسالة لـ شريهان بعد اعتذارها عن حضور فرح نجلتها القنوات الناقلة لمباراة صن داونز ضد الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال الليلة تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية مباراة الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الكونفدرالية الإفريقية .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في إياب نصف النهائي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.. اعرف الوقت المتبقي للعيد ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره تشكيل الترجي المتوقع ضد صن داونز في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة تشكيل صن داونز المتوقع ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية وسر اختفاءها عن الأضواء وحقيقة وفاتها بعد إصابتها بالسرطان

كل ما تريد معرفته عن التسجيل في منظومة التأمين الصحي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أن عمليات التسجيل بالوحدات الصحية والمراكز الطبية للانتفاع بخدمات التأمين الجديدة مفتوحة أمام المواطنين يوميا من 8 صباحا وحتى 8 مساء وفى حال وجود مواطنين بعد التوقيت تستمر عمليات التسجيل أيضا بشكل طبيعى لحين انتهاء التوافد.
وقال الدكتور أحمد حماد المنسق التنفيذى لمشروع التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع" أن هناك 20 وحدة صحية و7 مستشفيات تستقبل المواطنين لأداء الخدمات الطبية فى إطار التطبيق التجريبى للمنظومة الجديدة، مؤكدا أن عمليات صرف الدواء تتم بالمجان من الوحدات والمستشفيات ولا يلجأ المريض لأى علاج من الخارج.
وأضاف المنسق التنفيذى لمشروع التأمين الصحى الشامل أن الاشتراك فى المنظومة الجديدة إجباريا بمعنى أن المواطن لا بديل أمامه غير التسجل بالوحدات وتابع:" هيئة التأمين الصحى الجديدة ستقوم بتحصيل الإشتراكات من المنتفعين بداية من أول سبتمبر المقبل وبالتالى سيؤدى كل شخص ما عليه من مساهمات وفقا لقانون التأمين الصحى الشامل.
وتابع: وزارة الصحة تتحمل كل تكاليف منظومة التشغيل التجريبى حالياً وقال:" بمجرد التقدم للتسجيل بالمنظومة الصحية الجديدة يتم عمل مسح طبى كامل شامل الكشف عن الباطنة والرمد والسكر والضغط وما إذا ككان تم اجراء جراحات قبل ذلك أم لا وكذلك الشكوى من آلام معينة أو غيرها وكل هذا لتسجيله ضمن الملف الطبى للمريض حتى نتمكن من متابعته وتتبع حركته فى الكشف والعلاج".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.