الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بحضور وزيرة الهجرة.. انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة”عقول عظيمة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أطلقت اليوم، المرحلة الثالية من مبادرة "عقول عظيمة" لتدريب شباب أطباء طب وجراحة العيون، ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة "مصر تستطيع" والمجلس الأعلى للمستشفيات ، حيث تقوم على رعايته بدعم ورعاية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
واعربت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالمشاركة في في إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة، مؤكدة أن مصر تمر بمرحلة ايجابية للغاية، يشهد بها المصريين سواء في الداخل او الخارج.
وأوضحت أن مبادرة "عينك في عنينا" التي يتم تنفذها للكشف المبكر على رعاية مرضي العيون تأتي ضمن المبادرات الحكومية مع القطاع الخاص، التي تهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمريض، خاصة لغير القادرين، مضيفة: نشعر بسعادة غير القادرين وشعورهم أن الدولة تساندهم.
وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تعمل من اجل التواصل والتعاون مع المصريين في الخارج لمساندة الدولة، لافتة إلي الاستفادة من خبرات الأطباء المصريين في الخارج للارتقاء بصحة أبناء وطنهم، وتدريب شباب الأطباء.
من جانبه، قال الدكتور أسامة عباس، رئيس المبادرة، إن انه يتعاون مع الجهات الحكومية، من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات لخدمة المربض والطبيب المصري على حد السواء.
وشدد على أن الشركات المصرية تهتم بتقديم دواء ذات جودة عالية وسعر مناسب للمريض المصري، ويرسخ لدى المريض أن الدواء المصري لا يقل في كفائته عن المستورد، بل وأحيانا هو الافضل.
وتابع: تكلفة الخدمة الطبية في مصر نحو 10% فقط من سعرها في الخارج، ولدينا من البنية التحتية والمستشفيات المجهزة بأفضل الإمكانيات ما يجعل المريض مطمئن.
وقال الدكتور عبد الله حسونة أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس المؤتمر العلمي، إن المستشفى لديه عدد من المشروعات البحثية التي تم عرضها في أكبر المؤتمرات العلمية لجمعيات طب وجراحة العيون في الخارج، سواء الأوروبية أو الأمريكية، بخلاف ما تم نشره في الدوريات العلمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.