×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 13 يوليو 2020 03:39 مـ 22 ذو القعدة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

محمد عزمي لـ"الموجز": شعرت بالخوف من هاني سلامة في "قمر هادي".. ولقائي بالرئيس السيسي حلم وتحقق

عزمي مع الرئيس
عزمي مع الرئيس
عقبات عديدة تجاوزها الفنان محمد عزمي ليحقق حلمه في أن يكون أول ممثل من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يظهر في الدراما التليفزيونية، فهو واحد من الأبطال الذين دارت حولهم قصة مسلسل "قمر هادي" مع النجم هاني سلامة.
يؤكد "عزمي" أنه يعشق مجال التمثيل منذ طفولته اتصل بالعديد من نجوم الفن ومنهم النجم هاني سلامة الذي تحدث معه حول أمنيته في خوض تجربة التمثيل وبعد فترة من الوقت اتصل به من أجل جلسات عمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز، ثم رشحني لدور شقيق هاني سلامة في مسلسل "قمر هادي" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً خلال ماراثون دراما رمضان الماضي.
وأضاف لـ"الموجز" أنه فوجىء بردود أفعال الجمهور في الشارع المصري والوطن العربي بعد عرض أولى حلقات مسلسل "قمر هادي"، حيث تلقى ردود أفعال ايجابية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وفاقت كل توقعاته.
وأشار إلى أن الأسباب الرئيسية التي وقفت وراء حماسه لتجسيد دور "عارف" هو تجسيده لشخصيته الحقيقية على أرض الواقع حيث يمثل حياة "ذوي الاحتياجات الخاصة"، موضحاً أنه هذه هي المرة الأولى في الدراما التليفزيونية التي يظهر فيها شخص من ذو الاحتياجات أفضل من الاستعانة بممثل طبيعي يمثل هذا الدور لخروجه على أكمل وجه.
وذكر أن شخصية "عارف" تعبر عن ذوى الاحتياجات الخاصة ولكنها ليست جميع صفاته في نفس شخصيته الحقيقية، وتعتبر قريبة إلى قلبه لأنها شخصية محورية، حيث فوجئ بمساحة الدور الذي يقدمه بالمسلسل رغم أنها أول تجربة تمثيلية له.
وأبدى سعادته في أن يكون بداية دخوله الوسط الفني مع فنان كبير مثل النجم هاني سلامه الذي وصفه بـ"الطيب الخلوق"، حيث شعر بالخوف للمرة الأولى بالوقوف أمامه ولكنه بعد ذلك شعر بالاطمئنان لأنه ممثل متعاون جداً لا يشعر أحد من فريق العمل بأنه بطل العمل لخفة دمه وجمعتنا العديد من المشاهد الرائعة وليس لديه أي مشاكل في إعادة المشاهد لخروجها على أفضل وجه، مؤكداً أن التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز ممتع لأنه مخرج واعي ومثقف ولديه قدرات قوية في التمثيل حيث يتمتع بالهدوء والصبر والإبداع والطموح في كواليس العمل.
وأضاف أنه طلب مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحديث معه حول المشاكل والأزمات الذي تواجه أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة وبالفعل تم تحديد موعد ولمست لديه سعة صدر كبيرة جدا لذو الإعاقة وغيرهم، حيث تحدثنا عن عوائق ذوي الاحتياجات الخاصة وقال لي أنه نحاول حل جميع المشاكل التي تواجه المعاقين في أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أنه يتمنى التعاون والوقوف أمام العديد من النجوم وليس فنان بعينه لأنه يعتز بجميع نجوم مصر، مشيراً إلى أن أحلامه في مجال التمثيل تتمثل في توصيل رسالة للمعاقين وغيرهم مفادها "اسع دائماً وراء تحقيق أحلامك وتحدى الأزمات مهما كانت الظروف الذي تواجه الإنسان وطالما يبحث الأشخاص عن تحقيق أمنيته بإذن الله يحققها ويعطيك على قدر اجتهادك".

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:39 مـ
22 ذو القعدة 1441 هـ 13 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:03
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:59
العشاء 20:30