الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 06:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ذكري ميلاده.. حكايات فى حياة أبو بكر عزت

أبو بكر عزت
أبو بكر عزت
تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان أبو بكر عزت والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1933 ورحل عن عالمنا في 27 فبراير من عام 2006، من مواليد حي السيدة زينب الشعبي في مدينة القاهرة.
درس بمدرسة الخديوية الثانوية التي تخرج منها الكثير من الفنانين المصريين، ثم التحق بكلية الآداب - قسم الاجتماع - وأخرج أعمالاً مسرحية وهو طالب بالجامعة وحصل على جائزة أحسن ممثل عام 1996 من مهرجان القاهرة السينمائي.
تزوج مرة واحدة من الكاتبة "كوثر هيكل"، وإنجب نجلتاه "سماح" زوجة الطبيب خالد منتصر و"أمل" زوجة المخرج خالد الإتربي.
عاش الفنان أبوبكر عزت 41 سنة كاملة مع زوجته الكاتبة كوثر هيكل ليقدما واحدة من أجمل قصص الحب التي مازالت تحمل دفئا خاصا
من أبرز أفلامه النظارة السوداء، الحياة حلوة، 30 يوم في السجن، ميرامار، ضد الحكومة، الهروب، ومن أعماله التلفزيونية زيزينيا، التوأم، حلم الجنوبي، السقوط في بئر سبع، أرابيسك.
توفي أبو بكر عزت بعد أن أصيب بأزمة قلبية حادة خلال توجهه لموقع تصوير أحدث مسلسلاته "ومضى عمري الأول" وتوفي فور وصوله إلى مستشفى الصفا بحي المهندسين عن عمر يناهز 73 عاماً قدم خلالها الكثير من الأعمال الفنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.