×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 03:42 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
تقارير وأحداث

نائب وزير الخارجية الأمريكية يشيد بدور مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف

صورة
صورة

استقبل مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، اليوم الخميس، وفدًا من وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة نيثين ألكسندر سيلس، نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المدنيين والديمقراطية وحقوق الإنسان؛ للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها المركز في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.
واستعرضت الدكتورة رهام عبدالله، مشرف وحدة اللغة الأوردية، جهود وأنشطة المرصد والمهام التي تقوم بها وحداته المختلفة، ودوره في محاصرة أفكار الجماعات الإرهابية، مشيرةً إلى أن المرصد يعمل على مدار الساعة للتصدي للجماعات المتطرفة والرد عليها بأكثر من عشر لغات مختلفة.
من جانبه أشار الدكتور كمال بريقع، منسق مركز حوار الأديان بالأزهر الشريف، إلى أهمية دور مركز الفتوى الإلكترونية في ضبط الفتاوى الشرعية، في ظل تصدر غير المتخصصين للفتوى مما أدى إلى ظهور فتاوى شاذة منحرفة تتسبب في زعزعة استقرار المجتمعات.
وفي ختام الزيارة أشاد نائب وزير الخارجية الأمريكية بدور مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف وأهمية رسالته في كشف زيف الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن المرصد يمثل نموذجًا متميزًا في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم.

مواقيت الصلاة

الأحد 03:42 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03