الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..صحيفة عالمية تكشف تورط هواوى الصينية فى أخطر عملية تجسس فى أفريقيا..والشركة ترد

هاواوى
هاواوى
كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة هواوي الصينية العملاقة العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات تساعد حكومات دول أفريقية في التجسس على خصومها السياسيين.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن شركة هواوي والتي تعد الأبرز ضمن شركات التكنولوجيا العاملة في أفريقيا، قامت باختراق أجهزة مملوكة لخصوم سياسية لحكومات أوغندا وزامبيا، وتمكنت من اعتراض اتصالات مشفرة وتتبع حركتها. ونقلت الصحيفة عن ستيفن فيلدستين الخبير في مجال المراقبة الرقمية إن السؤال الأهم هو ما إذا كانت الشركات الصينية تقوم بذلك من أجل المال فقط أما لها أجندة خاصة بها.
واضافت أن مصر من بين 13 دولة أفريقية تقوم بشراء أجهزة المراقبة من شركة هواوي، كما أن لدى الشركة الصينية مقرا في القاهرة. وأيضا فإن مصر وجنوب أفريقيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تتعاملان مع شركة هواوي من أجل تركيب البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس للاتصالات. ولكن التحقيقات التي أشارت إليها الصحيفة لا تتناول دولا أخرى بخلاف أوغندا وزامبيا.
- من جانبها رفضت شركة هواوي بشدة مزاعم وول ستريت جورنال حول أعمالها في الجزائر، وأوغاندا وزامبيا، ووصفت مانشر بأنه ادعاءات مغلوطة وليس لها أي أساس من الصحة.
وشددت على أن القواعدالرئيسية التي تحكم سلوك العمل الخاصة بها تمنع موظفي الشركةمنعا باتا من القيام بأي نشاط يخترق خصوصية العملاء أو يعرض بياناتهم للخطر أو ينتهك أي قوانين.
وأكدت هواوي أنها تمتثل للقوانين المحلية وتلتزم بالقواعد الخاصة بأية سوق تعمل بها الشركة، وستدافع هواوي عن سمعتها بقوة أمام الشائعات والإدعاءات التي لا أساس لها من الصحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.