الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:12 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهم مخرج ”خيال ماَتة”.. فنانون فى مقصلة المخدرات

دينا
دينا
جاء خبر القبض على المخرج خالد مرعي، مخرج فيلم "خيال مآتة" بتهمة حيازته للمخدرات , ليفتح الباب مجددا حول حكاية الفنانين مع "الحشيش" , وكانت أجهزة أمن مطار القاهرة ألقت القبض على "مرعى" أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج وبحوزته كمية من المخدرات، وعند تفتيش حقائب الركاب اشتبه رئيس القسم المشرف على صالة الوصول في حقائب مرعي، وكلف مأمور الجمرك، بالتفتيش حيث عثر على كيس شفاف به قطعة من مخدر الحشيش في حقيبة يد صغيرة وخمس أكياس موزعة داخل الحقائب، وثلاث أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بهما 10 بذور من نفس المخدر والكاتالوج الخاص بزاعة المخدر، وكذلك علبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر، ومطحنة مخدرات.
وبعد ذلك تم ترحيله، إلى قسم شرطة النزهة لإتخاذ الإجراءات اللازمة، وبدأت نيابة النزهة التحقيق معه في هذه الواقعة وطلبت النيابة إرسال المضبوطات إلى الطب الشرعي للتأكد من أنها مواد مخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بحبسه أربع أيام على ذمة التحقيق، وبعد ذلك جددت النيابة حبس المخرج ١٥ يوماً ومازالت التحقيقات مستمرة.
يذكر أن أول أعمال المخرج خالد مرعي، فيلم "تيمور وشفيقة" ثم اتجه بعد ذلك للعمل مع الفنان أحمد حلمى كمخرج في أفلام "آسف على الإزعاج، عسل أسود، بلبل حيران، 18 يوم، لف ودوران، واخرهم خيال مآتة"، كما أخرج عدة مسلسلات منها "شربات لوز، نيران صديقة، السبع وصايا، العهد".
أما الفنانة دينا الشربيني، فقد شغلت الرأي العام السنوات الماضية بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها في أحد الشقق التي يقوم صاحبها ببيع المواد المخدرة، واعترفت دينا، بتعاطيها مخدر الهيروين وترددها على الشقة لشراء المخدرات من صديقها، مؤكدة أنها تتعاطى المخدرات فقط ولا علاقة لها بالكمية الكبيرة التي ضبطت في الشقة.
وحكم عليها بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، كما حكمت المحكمة بالمؤبد على صديقها خالد السيد طارق، وأوقعت عليه غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.
الأمر نفسه انطبق علي الفنان أحمد عزمي، بعدما قضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبسه ٦ أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر الترامادول، وذلك بعدما استوقفه أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ ، ولاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية، وبتفتيش السيارة، ضبط ١٤ قرص مخدر، وبعد تقنين الإجراءات وعرض المتهم على النيابة وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، قضت بالحبس ضده.
ووقع المخرج سامح عبد العزيز، في فخ المخدرات أيضاً فقد صدر حكم قضائي بسجنه لمدة ثلاث سنوات مع دفع غرامة تقدر بـ 50 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بحيازة مواد مخدرة، حيث وقعت الحادثة، بعد ضبط مباحث السياحة الآثار مع عبد العزيز، تذكرة هيروين وكيس يحتوي على مخدر البانجو وقطعتين حشيش، وقرص ونصف تامول، ليتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل الأمر للنيابة التي حولت الواقعة لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها, وبعد قضائه عاماً كاملاً محبوساً انطبقت عليه شروط العفو الرئاسي بمناسبة ذكرى ثورة ٢٥ يناير وأعياد الشرطة لعام ٢٠١٩.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.