الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور طلاب معهد الإعلام بالمنيا يستغيثون بـ«عبد الغفار» لإنقاذ مستقبل أبنائهم

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

تسود حالة من الاستياء العارم بين أولياء أمور طلاب المعهد التكنولوجي العالي للإعلام والمعهد العالي للعلوم الصحية التطبيقية بمحافظة المنيا والتابعيين للجمعية المصرية لمصادر التعليم، نظرا لعدم بدء الدراسة بها حتى الآن رغم الحصول على التراخيص القانونية واكتمال التجهيزات الفنية و أعضاء هئية التدريس للمعهد.
حسين محمد احمد والد الطالب محمد الحاصل على الثانوية العامة يقول إن نجله تقدم لمعهد الإعلام بمدينة ٦ أكتوبر وهو يقطن بمدينة المنيا والتى تبعد ٤٥٠.كيلو متر تقريبا عن مسكنه مما يكلفنا الجهد والمال وإهدار الوقت فيما كان يوفر لنا معهد المنيا تلك المصاعب، وتابع " ذهبت للتقديم بمعهد الإعلام فتفاجئت بعدم قبول الأوراق نظرا لقيام وزارة التعليم العالى بعدم منح المعهدين إشارة بدء الدراسة أو طابع التنسيق".
يلتقط أطراف الحديث الطالب على محمد قائلا : المعهد يخدم محافظات شمال ووسط الصعيد ٦ محافظات بصعيد مصر وهى المنيا والفيوم وبنى سويف وأسيوط والوادى الجديد والبحر الأحمر وهو يعتبر أول معهد يخدم أبناء عروس الصعيد وكما إن معهد العلوم الصحية هو ثاني معهد بعد سوهاج وقوته الاستيعابية تخدم ٢٠٠٠ طالب وطالبة".
وتكمن المشكلة في عدم الموافقة على تشغيل المعهدين على الرغم من صدور قرارات الانشاء وتم نشرها في جريدة الوقائع المصرية بتاريخ ٢١شهر يولية٢٠١٩ وكان من المفترض أن تبدأ الدراسة في اليوم الأول من أكتوبر المقبل، لذا ناشد أولياء الامور وزير التعليم العالى ان ينظر بعين الرحمة لأبنائه الطلاب من أبناء الصعيد ورفع المعاناة عنهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.