الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:29 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

غدًا .. جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة بنسيلفانيا المصنفة رقم 15 على العالم

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
يشهد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، غدًا الخميس، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية طب قصر العيني وكلية طب بيرلمان بجامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات التعليم، وبرامج الأبحاث، والأبحاث السريرية والتعامل مع المرضى، وذلك بقاعة أحمد لطفي السيد بمبنى القبة.
وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تواصل التحالف مع الجامعات الأكثر تقدمًا في التصنيفات الدولية، لفتح آفاق التعاون، مشيرًا إلى أن بنود الإتفاقية المشتركة تتضمن التعاون المباشر في مجالات البحث العلمي وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المواد والمعلومات العلمية والبحثية، وكذلك الزيارات العلمية المتبادلة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين، وتوفير البعثات والمنح الدراسية للمتدربين.
جدير بالذكر أن جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر واحدة من أكبر الجامعات على مستوى العالم، حيث تحتل المرتبة 15 في تصنيف QS البريطاني، والمرتبة 17 في تصنيف شنغهاي الصيني. كما تتمتع الجامعة بشهرة عالمية تعود إلى سمعة كلياتها؛ وبالأخص كليات الطب وطب الأسنان وإدارة الأعمال والحقوق، وأيضًا إمكانيات تدريس الطب الحيوي وإنتاج البحوث عنه، وتعد برامج مرحلة البكالوريوس فيها من بين البرامج الأكثر انتقائية عند قبول الطلاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.