الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كوثر العسال.. محطات مهمة في حياة حبيبة محمد وفيق

كوثر العسال
كوثر العسال
تحل اليوم ذكري وفاة الفنانة الكبيرة كوثر العسال، والتي ولدت فى 26 نوفمبر عام 1939، وهي أبنة خال الفنان محمد وفيق.
بداية العسال الفنية جاءت فى منتصف الستينات حيث شاركت في السهرات التليفزيونية ومنها "الحرمان، النظارة الساحرة، جمعية الرفق بالانسان، الخيط الأخضر"، وسرعان ما تحولت إلى السينما، فشاركت بأفلام مثل "امرأة في دوامة، إجازة بالعافية، ليلة واحدة، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، نحن لا نزرع الشوك، أنف وثلاث عيون، حافية على جسر الذهب"
وقدمت النجمة القديرة عدداً من الأعمال الدرامية المميزة كانت أبرزها "أشجان، القاهرة والناس، قرية الرعب، المرأة الأخرى، بنات الثانوية".
كان دورها فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" مع النجم نور الشريف من أشهر الأدوار التى قدمتها حيث قدمت شخصية "درية" زوجة الوزير.
تزوجت كوثر العسال مرتين، الأولى من الفنان عبد المنعم إبراهيم واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا حتى توفى، ثم تزوجت بعد ذلك من الفنان محمد وفيق وهو ابن خالتها وقد صرح لها بحبه بعد وفاة زوجها الأول، حيث أكد لها أنه كان يكن لها تلك المشاعر منذ طفولتهما، إلا أنه خشي أن يصرح بها بسبب فارق العمر بينهما، حيث كانت تكبره بسبع سنوات.
اعتزلت "العسال" الفن مبكرًا، واختفت عنها الأنظار تدريجيًا بعد ظهورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، واهتمت بحياتها الشخصية وكرست حياتها لزوجها محمد وفيق والإهتمام به وبأعماله الفنية.
وتوفيت الفنانة كوثر العسال في 29 سبتمبر 2013، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وقد اتخذت قرار الاعتزال قبلها بعدة أعوام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.