الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”التنمية المحلية” تعقد ورشة عمل للحد من الزيادة السكانية في قنا وسوهاج

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
ينظم فريق عمل مشروع «تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية» بوزارة التنمية المحلية ورشة عمل تدريبية تحت عنوان «دمج الشباب ووحدات السكان بالمحافظات في إدارة البرنامج السكاني» خلال الفترة من ٢٠ - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ لمحافظاتي قنا وسوهاج.
تعقد برئاسة د. فاطمة الزهراء منسق المشروع وبمشاركة وحضور اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام و د. دولت شعراوي مدير برنامج السكان والتنمية بصندوق الأمم المتحدة للسكان ود. عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان .
وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن من أولويات أجندة العمل للوزارة خلال الفترة الحالية وضع حلول مبتكرة للقضية السكانية واستخدام تكنولوجيا المعلومات لرصد مناطق الخلل والضعف لمؤشرات معدل النمو السكاني، مشددا على ضرورة وضع خطه علاج سريعة للسيطرة على الارتفاع الملحوظ في معدلات الزيادة السكانية.
وأشار شعراوي، إلى هناك تعاون مثمر مع المجلس القومي للسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتحقيق الهدف المرجو لمشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ، مشيراً إلي أن المشروع ينفذ في ٥ محافظات كمرحلة أولى والتي تشهد أعلي معدل نمو سكاني على مستوى محافظات الجمهورية ومن المقرر أن يتم تعميم المشروع تدريجياً على باقي المحافظات .
وأوضح وزير التنمية المحلية أن ورشة العمل تهدف إلى التعريف بأهمية المشروع في حوكمة ملف السكان وتعريف الشباب وفرق عمل المحافظات بالقضية السكانية وبناء قدرات الشباب وفرق عمل المحافظات على أساليب العمل الجماعي لإدارة البرنامج السكاني بالتعاون مع فرق عمل المجلس القومي للسكان في إطار تنظيمي متكامل .
وأضاف أن ورشة العمل تهدف أيضاً إلى خلق أساليب للشراكة الفعالة مع الوحدات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة للوصول للنتائج المرجوة وتفعيل دور الشباب والمشاركة فى صنع القرار والعمل على دمج الشباب المتطوع في مجموعات عمل والتعريف بمهامهم بهدف التخطيط والتنسيق والمتابعة والتقييم وممارسة الأعمال بالمجلس الإقليمي للسكان، بالاضافة إلي التعريف على المنظومة المعلوماتية بمراكز معلومات المحافظة وطرق عرض البيانات DashBoard وهى اللوحة الاليكترونية المعلوماتية والتي سوف توجد بمكاتب السادة المحافظين للتعرف على تفاصيل مؤشرات معدل النمو السكاني على مستوى المحافظة والمراكز والقرى ووضع حلول سريعة حتى يتثنى للمواطن الشعور بالتحسن الاقتصادي وجهود التنمية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.