الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس المحكمة الدستورية العليا : نمتلك مكانة عالمية على مستوى القضاء الدستورى

المحكمة الدستورية
المحكمة الدستورية
قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة تحتفل بمرور 50 عاما واليوبيل الذهبى للمحكمة الدستورية على إنشائها بحضور عدد كبر من رؤساء المحاكم الدستورية على مستوى العالم.
وأكد سعيد مرعى، خلال تقرير خاص عرضه برنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن المحكمة الدستورية تمتلك مكانة عالمية على مستوى القضاء الدستورى لافتا لتبوأها مقعد عالمى بين الدول الآخذة بالرقابة على دستورية القوانين.
وأضاف سعيد مرعى، أن امتلاك مصر لهذا المقعد العالمى بالمحكمة الدستورية العليا لم يأت من فراغ ووراءه رجال أشداء فى علمهم، وفكرهم، لافتا إلى أن أحكام المحكمة الدستورية العليا بعد ترجمتها معبرة عن توجهها بأعمال التوازن بين السلطة وحقوق وواجبات الأفراد.
يذكر أن المحكمة الدستورية العليا احتفلت باليوبيل الذهبى للقضاء الدستورى فى مصر، ومرور 50 عاما على إنشاء المحكمة، بمشاركة أكثر من 50 رئيس محكمة دستورية على مستوى العالم، وعدد من الشخصيات العامة والوزراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.