الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

برئاسة السيسى وبوتين ..تعرف على رئيس وفد السودان فى قمة سوتشى

السيسى
السيسى
يقود رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وفد السودان المشارك في أعمال القمة الروسية الأفريقية، التي ستعقد يومي الاربعاء والخميس القادمين، والتي تستضيفها مدينة سوتشي الروسيةويقودها الرئيس السيسى رئيس الاتحاد الافريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ويرى خبراء أن مشاركة السودان في هذه القمة تعد فرصة كبيرة يجب استغلالها لعكس التحولات السياسية التي يمر بها السودان خاصة بعد نجاح ثورة ديسمبر، وتشكيل مؤسسات الفترة الانتقالية.
كذلك تعد القمة فرصة للسودان لعرض إمكانياته الضخمة في مختلف الموارد الاقتصادية وفي مجالات الاستثمار المتعددة.
وستبحث القمة التعاون الأفريقي الروسي في المجالات السياسية والاقتصادية، بجانب التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه علاقات روسيا مع الدول الأفريقية.
وإلى جانب زيارته لروسيا، يزور البرهان، أذربيجان بغرض المشاركة في اجتماع القمة 18 لمنظمة حركة عدم الانحياز، المقرر انعقادها في 25 من أكتوبر الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.