×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:04 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
تقارير وأحداث

برلماني يشيد بمساعى الرئيس السيسي لتحقيق التنمية فى القارة السمراء

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر
أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بمساعى الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحقيق سبل الانطلاقة والتقدم للقارة السمراء، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، موضحا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادى والقمة الأفريقية الروسية فى مدينة سوتشى الروسية، والتى أكد فيها ترحيب أفريقيا بالانفتاح على العالم، وتحقيق النقلة النوعية فى التنمية والتقدم فى مختلف المجالات.
وأكد عبدالقادر، على أن تجديد دعوة الرئيس السيسى، لمؤسسات القطاع الخاص الروسية والعالمية والمؤسسات الدولية للتمويل فى أفريقيا فى هذا التوقيت للاستثمار والتنمية فى أفريقيا، تتناسب وظروف الاقتصاد الدول، مؤكدا على أن هذا يحقق لشعوب القارة أحلامهم فى التقدم والتحديث والتنمية المستدامة الذى تستحقه.
وأشار عبدالقادر، إلى أن ما تضمنته كلمة الرئيس السيسى، بأن التعاون مع الدول الأفريقية يجب أن يحظي بتأييد دولي للوصول إلى مبادئ المصلحة المشتركة والملكية الإفريقية فى الإطار الهادف لدعم التنمية الشاملة والمستدامة بالقارة الأفريقية، وذلك من خلال الاهتمام ب 3 ركائز، هى الإسراع فى التحول الاقتصادى وتحسين مناخ الأعمال من خلال شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمشاركة المجتمعية، وتعزيز السلم والاستقرار وفق الرؤية الأفريقية الواردة فى أجندة 2063، واهداف التنمية المستدامة الأممية 2030.
وأوضح النائب تامر عبدالقادر، أن المنتدى الاقتصادى والذى يواكب توقيته مساعى الرئيس السيسى، لتوفير الفرص الاستثمارية للاقتصاد العالمى فى القارة السمراء، يسهم بصورة كبيرة فى دفع مسيرة التنمية بالقارة الأفريقية تزامنا مع رؤية الاتحاد الأفريقى التنموية 2063، الأمر الذي يعود بالنفع علي مصر لضخ المزيد من الاستثمارات الدولية، ويعمق مبادئ المنفعة المتبادلة بين القارة السمراء ودول العالم، وفقا لمبدأ الملكية الوطنية وإثراءً لمنهج الشراكة الأفريقية مع الدول الصديقة التى طالما أثبتت التجارب مردوده الإيجابى على الاقتصاد القومى للقارة كاملة.

مواقيت الصلاة

السبت 04:04 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14