الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شركة أمريكية توقف استضافة الموقع الالكتروني لوكالة الانباء الرسمية السورية ”سانا”

قامت شركة امريكية اليوم السبت ، بوقف استضافة الموقع الالكتروني لوكالة الانباء الرسمية السورية (سانا)، في وقت بدات خدمات الانترنت تعود الى العاصمة اثر انقطاع دام ثلاثة ايام، بحسب ما افاد التلفزيون السوري الرسمي.
وبث التلفزيون في شريط عاجل "شركة اميركية توقف استضافة موقع سانا بجحة تنفيذ العقوبات على سوريا"، واضعا الامر في خانة "إجراء عدائي جديد ضد الاعلام السوري".
وقالت مصادر في سانا لوكالة فرانس برس ان القرار "اتخذ بناء على ضغوطات دولية"، مشيرة الى اطلاق "موقع آخر قريبا في بلد صديق".
واوضحت هذه المصادر ان هذه الخطوة تمنع الدخول الى الموقع الالكتروني لسانا، واضعة اياها في اطار سلسلة العقوبات التي فرضت على وسائل الاعلام السورية.
وكان القمر الصناعي المصري نايل سات اوقف في ايلول/سبتمبر الماضي بث القنوات الرسمية السورية تنفيذا لتوصيات من اللجنة الوزارية العربية المعنية في تموز/يوليو. ووضعت وزارة الاعلام السورية في حينه الخطوة "في اطار الحملة التي تستهدف سوريا".
وكانت الولايات المتحدة ادرجت في آذار/مارس 2012 الهيئة العامة السورية للاذاعة والتلفزيون السورية الرسمية على لائحتها السوداء للمستهدفين بالعقوبات المالية الاميركية المفروضة على النظام السوري، معتبرة انها "اداة في يد النظام السوري فيما كان يشن هجمات همجية بشكل متزايد على شعبه ويسعى الى اخفاء اعمال العنف".
ويأتي وقف استضافة الموقع الالكتروني لسانا في وقت تشهد خدمات الاتصالات الخليوية والدولية والانترنت في سوريا انقطاعا لليوم الثالث على التوالي، ما انعكس توقفا في خدمة بث الوكالة لمشتركيها منذ الساعة 12,00 ظهر الخميس (10,00 صباحا ت غ).
وعادت خدمات الانترنت الى العمل السبت في دمشق وبعض المناطق المحيطة بعد انقطاعها منذ الخميس، بحسب ما افادت صحافية في وكالة فرانس برس.
ويتخوف الناشطون من ان يكون نظام الرئيس بشار الاسد يحضر ل"مجزرة"، في حين قالت السلطات السورية ان الانقطاع سببته "اعمال صيانة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.