الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هونج كونج قد تسجل عجزاً في الموازنة للمرة الأولى منذ 15 عاماً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أكد وزير المالية في هونج كونج، بول تشان، اليوم الإثنين أن المدينة المالية قد تسجل عجزاً في الموازنة خلال هذه السنة المالية وذلك للمرة الأولى منذ 15 عاماً، حسبما أفادت تقارير صحفية محلية.
وقال تشان للبرلمانيين في المجلس التشريعي "سوف يحدث عجز في السنة المالية 2019-2020 بسبب بيئة اقتصادية معاكسة وانخفاض عائدات الضرائب وإيرادات مبيعات الأراضي، وكذلك تدابير الإغاثة المعلن عنها خلال العام".
وذكر أيضاً أنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 1.3% عام 2019 مقارنة بالعام السابق، كما تنبأ على الرغم من أن الحكومة طبقت بعض الإجراءات التصحيحية منتصف العام، إلا أن اقتصاد هونج كونج سيكتسي باللون الأحمر في نهاية السنة المالية وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004.
وأشار مباشرة إلى الاحتجاجات التي استمرت أكثر من 6 أشهر، قائلاً إنها "وجهت ضربة شديدة للاقتصاد"، وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من عودة عشرات الآلاف من سكان هونج كونج إلى الشوارع مرة أخرى، وبعد أسبوع من الانتصار الانتخابي الساحق للمعسكر المؤيد للديمقراطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.