الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روساتوم : محطة الضبعة ستكون مثال يحتذى به في إفريقيا والعالم العربي

المنتدى الخامس لتحلية مياه البحر بالطاقة النووية
المنتدى الخامس لتحلية مياه البحر بالطاقة النووية
أكد أناتولى كوفتانوف مدير فرع شركة روساتوم الروسية المسؤولة عن انشاء المحطة النووية بالضبعة بمصر و مدير المشروع ، أن روسيا متمثلة فى شركة روساتوم تبذل قصارى جهدها لدعم و مساعدة مصر فى انجاح برنامجها النووي السلمى لتوليد الكهرباء.
و أضاف كوفتانوف، خلال فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العربى الـ 5 حول آفاق توليد الكهرباء و إزالة ملوحة مياه البحر بالطاقه النوويه ، أن محطة الضبعة النووية ستكون مثال يحتذى به فى الدول العربية وإفريقيا التى ترغب في إنشاء محطات نوويه في المستقبل، لافتًا إلى أن مصر دولة يحتذى بها فى كيفية ان تتحول الدول إلى دولة متطورة و ناجحه.
و تابع كوفتانوف، أن أهم التحديات التي واجهت روساتوم عند بدا العمل بالمحطة النووية بالضبعة كانت تتمثل فى بعض المشاكل فى البنية التحتية ، لافتا إلى أن روساتوم لديها خبره طويله فى مجال انشاء المحطات النووية جعلها تنجح فى التغلب على هذه التحديات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.