الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل ستكون ”التربية الرياضية” مادة نجاح ورسوب؟.. ”التعليم” تجيب

الوزير
الوزير
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لمادة التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي.
ونص القرار على أن تعتبر مادة التربية الرياضية مادة أساسية (مادة نجاح ورسوب)، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي، بالصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بمرحلة التعليم الأساسي.
وأكد الوزير على أن يخصص لمادة التربية الرياضية فترة دراسية واحدة (حصتان أسبوعيًا)، ويتم تقييم الطالب عمليًا قبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل.
وشدد القرار على أن يتم توزيع درجات مادة التربية الرياضية للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، وفقا لما يلي: فترة واحدة مدتها 90 دقيقة بواقع حصتين، وتخصص لها الدرجة الكبرة 40 مقسمة لـ 20 درجة في الفصل الدراسي الأول و20 درجة في الفصل الدراسي الثاني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.