×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 11:42 مـ 1 صفر 1442هـ
صحة وجمال

ننشر تفاصيل تعذيب القطط وغليها حية يثير أزمة فى الصين

تعذيب القطط
تعذيب القطط

أزمة جديدة في الصين، ظهرت للحيوانات الأليفة لسلخها والحصول على فرائها لصنع منتجات منه، كان هذا السبب في إثارة حالة من الجدل أمس بعد قتل وسلخ آلاف القطط.
وفقا لصحيفة نيو ستريتس تايمز الماليزية باللغة الإنجليزية فقد ثار مستخدمو مواقع التواصل بعد عملية تعذيب وقتل القطط في الصين للحصول على لحومها وفرائها.
سلط الضوء على هذه القضية مجموعة "Anti-Fur Society" على فيسبوك للحيوانات الأليفة ومكافحة الحصول على الفراء الطبيعي، والتي أوضحت أن البلطجية بالصين جمعوا القطط من الشوارع وباعوها للجزارين، ولكن هذه ليست المشكلة الوحيدة، فالأزمة الأكبر هي الطريقة غير الإنسانية لقتلها.
وبعد الحصول على القطط يتم وضعها في مياه مغلية وهي حية للحصول على فرائها كما هو، والذي يتم استخدامه في تصنيع الأحذية والقفازات والمحافظ والملابس وغيرها من المنتجات، كما أوضحت جمعية مكافحة الفراء الطبيعي.
وتضمنت الصور المنشورة مشاهد بشعة للقطط خلال قتلها، وأيضا بعد قتلها حيث تم تعليقها على خطافات اللحوم، الأمر الذي دفع جمعية مكافحة الفراء الطبيعي لمطالبة الجمهور بالتبرع لتعقيم القطط لكي لا تنجب مجددا وبهذا يتوقف الإمداد المجاني للقطط.
يذكر أن احتلت الصين المركز الأول في التعامل بقسوة مع الحيوانات، خاصة خلال الاحتفال السنوي بلحوم الكلاب في مدينة يولين الجنوبية، حيث أصبح الحدث السنوي الذي يستمر 10 أيام - والذي يطلق عليه سكان يولين "مهرجان ليتشي وكلب اللحوم" صاعقة في جميع أنحاء العالم، ويحاول نشطاء حقوق الحيوان في المدينة الصينية كل عام الضغط على المنظمين لوقف الاحتفالات.

مواقيت الصلاة

السبت 11:42 مـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14