×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 07:08 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
الموجز كافية

تمويل مشروعات صغيرة للمتعافين من إدمان المخدرات بقيمة 2 مليون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
فى إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجاني والدمج المجتمعى للمتعافين ، سلم عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة شيكات بقيمة 170 ألف جنيه لدعم مشروعاتهم الصغيرة وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل مشروع سوبر ماركت بالمنوفية ومشروع مطعم بكفر الشيخ ، ومشروع آخر محل تنجيد بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ، فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع.
وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على استمرار توفير التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطى المخدرات من خلال مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم وأن قيمة إجمالى القروض التى تم توفيرها لانشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعىّ بلغت إلى ما يقرب من 2 مليون و310 ألف جنيه حتى الآن .
وأضافت "والى" أنه وفقا للبروتوكول بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعى فانه يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمتعافى الخط الساخن " 16023 " من مرض الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعى لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبى والنفسى لمريض الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الإنتكاسة، لافتة إلى أنه يتم تلقى أفكار حول المشروعات الملائمة لهم ودراستها ومساعدتهم فى تمويلها حيث تم تنفيذ بعض المشروعات.
وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزير التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق ،قد أطلق مبادرة " بداية جديدة " بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيره، تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مره أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم، حيث تم انشاء العديد من المشروعات الصغيرة للمتعافين ، كما أطلق الصندوق أيضا بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعى بوزارة التجارة والصناعة دورات للتدريب المهنى لمتعافى الخط الساخن للصندوق على صيانة وإصلاح الهاتف المحمول، بمشاركة المتعافين من تعاطى المخدرات.

مواقيت الصلاة

السبت 07:08 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14