×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 12 يوليو 2020 02:36 صـ 21 ذو القعدة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

بالتفاصيل..برنامج عروض مسرح شباب العالم اليوم بمنتدى شرم الشيخ

مسرح شباب العالم
مسرح شباب العالم
يواصل مسرح شباب العالم في موسمه الثاني عروضه اليوم ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شرم الشيخ.
وأعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو الفنون - إحياء للإنسانية أو Art Reviving Humanity، حيث ينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15 -16 ديسمبر.
ومسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.
وبدأت فعاليات مسرح شباب العالم أمس الجمعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته بعدد من العروض تتضمن مشاركة رولا زكى من مصر وفريق موزار من المغرب، والروبوت صوفيا، وهورس باند من مصر و fatmir mura من ألبانيا، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وmarisa hamamoto،piort iwanicki من بولندا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العرض المسرحى الذى يشهد مشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.
ويشهد اليوم عددا من الفعاليات فى مسرح شباب العالم لعدد من المشاركين تتضمن فرقة brass band sound من مصر ، وpou من نيويلاندا، و wazih من الكاميرون، وashra kunwar من نيبال، و iheb،dana " oud duo" من تونس والأردن.
كما يشهد ذات اليوم فعاليات تتضمن مشاركة "هورس باند" من مصر، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، و veroniq من روسيا. ويختتم مسرح شباب العالم عروضه يوم 16 ديسمبر بفعاليات تتضمن مشاركة " mazeek band " من مصر ، وmaritta hallsni من لبنان، و ghalia benali من تونس، و kateryna olkhovyk من أوكرانيا.
وأقامت إدارة مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ورشة خاصة لخمسة من الفنانين الشباب الذين شاركوا العام الماضي في فعاليات المسرح، كإحدى فعاليات منتدى شباب العالم.
ويحمل هؤلاء الشباب جنسيات دول مختلفة مثل: روسيا والكاميرون ونيجيريا والبوسنة والهرسك. وقد أعربوا عن رغبتهم في تقديم عمل فني متكامل فيما بينهم كهدية لمسرح المنتدى في نسخته الثانية هذا العام 2019.
ويأتي ذلك تلبية لرغبة هذه المجموعة في إعادة لم الشمل مرة أخرى، خاصة بعد ما حظوا به من حفاوة استقبال، ومشاركتهم المميزة في فعاليات المسرح في نسخته الأولى سواء بالغناء أو العزف في عروض المسرح المختلفة.
كما يأتي مسرح شباب العالم هذا العام 2019 حاملًا رسالة للتفاهم والتكامل العالمي من خلال مجموعة من العروض الفنية والإبداعية الجديدة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة، وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم بالمسرحية التي يشرف عليها المخرج خالد جلال والتي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، حيث تناقش قضايا إنسانية وتُعرض في إطار فني متفرد عن الصراعات التي تواجه البشرية.
ويأتي ذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال النسخة الأولي من المنتدى عام 2017 بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال إطار فني هادف، فقد أقام بالفعل المخرج خالد جلال ورشة عمل العام الماضي قدّم من خلالها مسرحية "الزائر" على مسرح شباب العالم في نسخته الأولى.
وتناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع، ويقوم حاليا بورشة أخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.
جدير بالذكر أن مسرح شباب العالم هو ثمار عملٍ تطوعي جماعي من شباب أرادوا أن يعبّروا عن أنفسهم، متخطين حواجز اللغة والأنماط السائدة ليقدموا للعالم رسالة لتحقيق الحوار الثقافي بين الحضارات، ونبذ كل ما يمت للعنصرية بصلة ولإرساء معاني السلام والحب.
وينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس السيسي حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.

مواقيت الصلاة

الأحد 02:36 صـ
21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:03
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:59
العشاء 20:30