الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رواية ”مبروك يا مدام جوزك حامل” لعمرو عاطف قريبًا بمعرض الكتاب

رواية "مبروك يا مدام جوزك حامل" لعمرو عاطف قريبًا بمعرض الكتاب
رواية "مبروك يا مدام جوزك حامل" لعمرو عاطف قريبًا بمعرض الكتاب

يصدر قريبًا عن دار "زيرو وان" للنشر والتوزيع رواية "مبروك يا مدام جوزك حامل" للكاتب الشاب عمرو عاطف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 لعام 2020 والمقرر أن ينطلق بمركز المعارض بالتجمع الخامس يوم 22 يناير حتى 4 فبراير المقبل.
ورواية "مبروك يا مدام جوزك حامل" رواية كوميدية اجتماعية تتناول الصراع بين الرجل والمرأة، حيث تدور الأحداث في عالم نسائي تتبدل فيه الأدوار بين الرجل والمرأة مع احتفاظ كل جنس بالصفات النفسية والاجتماعية والجسمانية الخاصة به، فنجد الرجال هم الذين يقومون بجميع الأعمال المنزلية ويتولون تربية الأطفال، بينما تعمل النساء في الخارج وتنفق على الأزواج.
ويقول الكاتب عمرو عاطف إن المجتمع في الوقت الحالي مليء بهذه النماذج، حيث نجد المرأة قد تحررت تمامًا وخرجت لسوق العمل، بينما نجد تراجع في أدوار بعض الرجال الذين صاروا يعتمدون على دخل زوجاتهم.
ويضيف أنه يتحدث أيضًا عن فكرة سيطرة كل طرف على الآخر خاصة سعي الكثير من الفتيات للسيطرة على الرجل سواء من الناحية الاجتماعية أو المادية، وهو ما يتنافى مع الطبيعة الحياتية التي خلقها الله، حيث مهما حدث من تحولات وتغييرات سيظل الرجل رجلاً وستظل الأنثى أنثًا لكل منهما دوره وصفاته ومميزاته التي يتميز بها عن غيره.
كما يرى عاطف أن الاختلاف بين الرجل والمرأة قد يكون نقطة اتفاق بينهما، فالموجب يتحد مع السالب، وقد يكون نقطة انفجار بينهما وهذا يتوقف على ثقافة وطبيعة كل فرد.
يذكر أن عمرو عاطف صحفي وكاتب وروائي، وتعد رواية "مبروك يا مدام جوزك حامل" هي الرواية الثانية له بعد رواية "جيفة" والتي نشرت له من قبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.