الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جهاز الأمن العام اللبناني يعتقل داعشي خطط لتفجير سفارة أجنبية في بيروت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ألقى جهاز الأمن العام في لبنان القبض على داعشي من الجنسية السورية كان يخطط لعمل إرهابي ضد أحد الأحزاب في البلاد وضد سفارة غربية في بيروت.
وكشف "الأمن العام" في بيان أن المديرية العامة أوقف المدعو ( إ.س. ) من الجنسية السورية لانتمائه إلى تنظيم داعش.
وأثناء التحقيق معه، اعترف الموقوف بمبايعة داعش من خلال مشغله الإرهابي عبد الله التونسي وتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي مع عناصر التنظيم، كما حرّض أشخاص على مبايعة التنظيم وخطط لإعداد خلايا أمنية والسعي لتأمين الأسلحة الحربية لها.
وتابع البيان أن الموقوف خطط لـ"أعمال أمنية لصالح التنظيم ضد مراكز أحد الأحزاب اللبنانية الفاعلة وقتل عناصره"، بالإضافة إلى تفجير إحدى السفارات الغربية بواسطة طائرة مسيرة.
وختم البيان أنه تم ضبط مواد أولية لصناعة المتفجرات بمداهمة منزله الموقوف، وقد تم إحالته مع المضبوطات إلى القضاء المختص والعمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.