الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مخاوف من اقتداء إثيوبيا بالسياسة الإسرائيلية في التفاوض وفرض سياسة الأمر الواقع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
دعا سفير مصر الأسبق في السودان محمد الشاذلي أثيوبيا بعدم الاقتداء بالسياسة الإسرائيلية في التفاوض وهي المماطلة والتسويف في اتخاذ القرار ثم فرض سياسة الأمر الواقع وذلك في تعاملها مع قضية "سد النهضة" وضرورة أن تدرك جيدا أن أي تأثير سلبي في ملف مياه النيل سيؤثر سلبيا على الجميع.
وأوضح السفير محمد الشاذلي أن أثيوبيا لجأت الأيام الماضية إلى تزييف الحقائق بشأن مقترحات مصر حول عملية ملء وتشغيل سد النهضة، ولكن أصدرت الخارجية المصرية بياناً صريحاً يفند تلك التصريحات.
وأشار السفير المصري الأسبق في السودان إلى أن أي صدام بين مصر وأثيوبيا يؤدي إلى عدم الاستقرار في القارة بأسرها ولن يكون في مصلحة أحد، وإنه لا بد من المحافظة على حسن الجوار والاتحاد الأفريقي في الوقت التي تمر به القارة الأفريقية بظروف اقتصادية وسياسية صعبة.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية والري في مصر والسودان وأثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 28 يناير الجاري من أجل التوصل إلى اتفاق شامل حول عملية ملء وتشغيل سد النهضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.