الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب كورونا ..رئيس ”سلامة الغذاء” يحذر من تناول اللحوم أو الألبان فى هذه الحالات

كورونا
كورونا

قال الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، إن هيئة سلامة الغذاء، ستشدد الرقابة على فحص واردات الأغذية، خاصة المصنعة من أصل حيواني، لتفادي انتقال فيروس كورونا إلى مصر.
وأضاف : فيروس كورونا يمكنه الانتقال إلى بعض الحيوانات، التي قد تنقل بدورها العدوى للإنسان، "ولذلك مهم جدا عدم تناول اللحوم أو الألبان نيئة، وضرورة تسويتها بشكل جيد قبل تناولها، وكذلك البيض والألبان، من أجل تفادي الإصابة بفيروس "كورونا".
وأوضح منصور، أن المرض متواجد بشكل أساسي، في الصين، وأن الحالات التي ظهرت في بعض الدول الأخرى كانت قادمة من الصين.
وقال إن الهيئة تدرس حاليا موقف انتشار المرض وتأثيره على المنتجات الغذائية التي تستوردها مصر، سواء الدواجن أو اللحوم، أو المنتجات المصنعة منهما.
وأشار إلى أن مصر لا تستورد أغذية من الصين، إلا بعض كميات من الثوم، والباقي منتجات صناعية.
وفي أقل من 48 ساعة انتشر فيروس كورونا بشكل كبير وأعلنت كل من فرنسا، وتايلاند، واليابان، والولايات المتحدة، وجود حالات إصابة بالفيروس، فضلًا عن الصين موطن الفيروس.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينج اعترف أمس بصعوبة الأوضاع في بلاده وتفشي فيروس كورونا، كما أغلقت الصين كافة المطارات والموانئ الموجودة بمدينتين تم اكتشاف حالات إصابة بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.