الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تطورات حالة لؤى وائل لاعب المقاولون بعد بلع اللسان خلال مباراة بلدية المحلة جدول امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي في بورسعيد أحمد فتحي يبدا تصوير مسلسل اللعبة 5 مع شيكو وهشام ماجد الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن ويكتب نهايات غير سعيدة لهم| تفاصيل الدوري السعودي.. النصر يقهر الفيحاء 3-1 ويواصل مطاردة الهلال علي القمة بقسط يبدأ من 1100 جنيه.. تفاصيل وشروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 الفيحاء يتفوق على النصر بهدف بالشوط الأول في الدوري السعودي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا غدا ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم نصائح هامة بشأن امتحانات الترم الثاني ابعد عن الغرامة.. بادر بتسجيل فاتورة الغاز لشهر أبريل 2024 تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي في الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبي..صور عمدة الفن لبس الجلابية بسبب السياسة.. حكاية صلاح السعدني مع الإخوان ومبارك والزعيم أنقذه من الإعتقال.. (فيديو)

التنمية المحلية تكشف عن إنجازات ”مشروعك” خلال عامي 2018 و 2019

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
ساهم المشروع القومي للتنمية المجتمعة والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال عامين في تنفيذ 55 ألفاً و 250 مشروعاً في جميع المحافظات بقروض 8,20 مليار جنية ووفرت 423 الف فرصة عمل ... جاء ذلك خلال التقرير الذي استعرضه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عن إنجازات مشروعك خلال عامي 2018 و 2019 .
ووجه اللواء محمود شعراوي بالتركيز خلال المرحلة القادمة علي مستوي جودة المشروعات والخدمات لإنشاء مشروعات ذات قيمة تكنولوجية عالية ومنتجات ذات قيمة مضافة تخدم فئات مختلفة من المجتمع مع تقديم خدمات الدعم الفني والتدريبي والتسويقي بجانب الخدمات المالية وتقديم مجموعة من المشروعات التي تهدف الي تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية والتي يوجد احتياج حقيقي لها في المجتمع بالإضافة تسويق منتجات المشروعات وذلك بهدف دعم قدرة المشروعات علي الاستمرارية وتحقيق تنمية مستقرة .
وأكد اللواء شعراوي وزير التنمية المحلية انه سيتم الاستمرار في تدريب موظفي "مشروعك" مع التنوع في التدريب من حيث التخصص والمهارات طبقاً لاحتياج كل مشروع علي حدة وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وبعض الهيئات الآخري، بالإضافة الي المتابعة المستمرة والدعم الكامل من الوزارة للجان التسيير التي تم تشكلها علي مستوي جميع المحافظات برئاسة سكرتيري عموم المحافظات لتتولي حل المشاكل الإدارية ومتابعة التنفيذ وإنجازات المشروع وخطط التطوير المستقبلية، لافتاً الي انه سيتم وضع تصور متكامل لكيان إداري في كل محافظة لتنمية وتطوير قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المحافظة.
وأشار الوزير إلي أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في مجالات تشجيع الشباب علي إقامة مشروعات استثمارية صغيرة ومتوسطة للقضاء علي البطالة وتوفير فرص عمل للشباب في المحافظات موضحاً أن "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه في 2015 وحتي الآن في توفير 720 ألف و200 فرصة عمل من خلال تنفيذ 136 ألفاً و 650 مشروعاً بإجمالي قروض بلغت 12,7 مليار جنية، لافتاً الي ان المشروع يهدف الي إحداث تنمية مجتمعية في جميع محافظات ومراكز وقري ونجوع مصر بالتوازي لدفع عجلة الاقتصاد للإمام .


وأوضح الوزير أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول في عدد المشروعات المنفذة منذ بداية المشروع وحتي الان وبلغ عددها 16 ألفاً و543 مشروعاً وفرت أكثر من 89 ألفاً فرصة عمل بقروض 1,5مليار جنية وبلغت عدد مشروعات محافظة البحيرة 14 ألفاً و605 مشروعاً ووفرت 64 ألف فرصة عمل بقروض 988 مليون جنية فيما بلغت عدد مشروعات محافظة سوهاج 14 ألفاً وفرت 72ألفاً و245 فرصة عمل بقروض بلغت 1,4 مليار جنية ... كما أشار التقرير إلي أن عدد المشروعات بمحافظة الدقهلية بلغت 11 ألفاً و736 مشروعاً وفرت 57 ألف مشروعاً بقروض 1,2 مليون جنية وبلغت عدد المشروعات بمحافظة الشرقية 10 الاف و668مشروعاً وفرت 74 الف فرصة عمل بقروض 1,4 مليار جنية .
وأضاف الوزير انه تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة علي تطوير مقرات مشروعك وربط المقرات بوحدات الخدمات المتكاملة التابعة للجهاز لتقديم نفس الخدمات وبنفس مستوي الجودة وتطبيق نموذج تجريبي بأحد مقرات مشروعك بمحافظة القليوبية تمهيداً لتعمميمها بباقي المقرات ، لافتاً الي انه تم الاتفاق مع بعض المؤسسات الأهلية والجامعات لزيادة توعية الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة كنوع من أنواع تأهيل الشباب لاقتحام سوق المشروعات وتحفيزهم ليصبحوا رجال أعمال وأصحاب مشروعات في المستقبل القريب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.