الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة ..نكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر الغذاء المستورد

الغذاء المستورد
الغذاء المستورد
يثير فيروس "كورونا" الذي ظهر في الصين وأدى إلى وفاة المئات، مخاوف صحية كبرى في كثير من بلدان العالم، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت الأغذية المستوردة من الصين، مصدر الفيروس، قادرة على نقل العدوى.
والمعروف أن الفيروس ينتقل من إنسان إلى آخر، عن طريق الرذاذ المصاحب للسعال والتنفس والعطس، لكن الانتقال عبر الأغذية لا يزال أمرا مستبعدا حتى الآن.
وتختلف أعراض فيروس "كورونا" بين المصابين به، فبعضهم لا يشعر سوى بجفاف الحلق والصداع الخفيف، بينما قد يعاني آخرون من الحمى والسعال ومشاكل التنفس، في حين تصاب نسبة بسيطة من المرضى بالالتهاب الرئوي الذي يسبب تورم الرئتين وإفراز السوائل بهما.
وبحسب موقع "فود نافايغاتور"، فإن المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر، يستبعد احتمال انتقال المرض عبر الغذاء، ويقول إن الخطر غير قائم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.